الرئيسية / حوادث / إنقاذ 335 مهاجراً بينهم مصريون قبالة سواحل ليبيا

إنقاذ 335 مهاجراً بينهم مصريون قبالة سواحل ليبيا

[ad id=”1177″]

نجح خفر السواحل الليبى وسفن تابعة لمنظمات خيرية دولية، فى إنقاذ 335 مهاجرا غير شرعى، بينهم مصريون، فى 3 عمليات إنقاذ منفصلة، نُفذت إحداها قبالة سواحل منطقة القره بوللى شرق العاصمة طرابلس، فى حين نفذت الثانية على بعد 16 ميلا شمال مدينة الزاوية غرب طرابلس، أما الثالثة فكانت على بعد 14 ميلا شمال منطقة أبوكماش غرب العاصمة.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل الليبى، العميد أيوب القاسم لـ«المصرى اليوم»، إن العملية الثالثة تمكنت من إنقاذ 98 مهاجرا من بينهم 8 نساء أفارقة، وعدد من المصريين والمغاربة والجزائريين على متن القارب المطاطى.

[ad id=”1177″]
وأفاد القاسم بأنه تم تسليم المهاجرين إلى جهاز مكافحة الهجرة، بعد تقديم المساعدات الإنسانية والطبية لهم، موضحا أنه لم يتم حتى الآن التحقق من تفاصيل محاولات هروب المصريين، أو التدقيق فى أى التفاصيل المتعلقة بهم.

وميدانيا، أعلن الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، أنه نجح فى إعادة الهدوء إلى مدينة سبها الجنوبية، ضمن عملية «فرض القانون» التى أطلقها حفتر، الأسبوع الماضى، عقب الاشتباكات التى شهدتها المدينة بين قبيلتى أولاد سليمان والتبو، وانتشرت قوات الجيش فى المدينة وفرضت سيطرتها عليها، وأصدرت القيادة العامة تعليمات بضرورة وقف إطلاق النار بين أطراف النزاع، وإخلاء جميع الأماكن الحيوية بالمدينة والابتعاد عن المناطق السكنية دون أى شروط.
المصدر : المصري اليوم

[ad id=”1177″]

[ad id=”66258″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الأمن يكشف لغز مقتل سيدة وسرقتها بدمياط

محمود الدريني…. كشفت تحريات الأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم مساعد أول وزير الداخلية …