الرئيسية / محافظات / بالصور ..اعلام الزقازيق ينظم ندوة تحت عنوان “الوﻻء واﻹنتماء الوطن “

بالصور ..اعلام الزقازيق ينظم ندوة تحت عنوان “الوﻻء واﻹنتماء الوطن “

[ad id=”66258″]

أقام مجمع اعلام الزقازيق بالشرقية ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان ( الوﻻء واﻹنتماء الوطن ) وذلك بمدرسة شيبة اﻹعدادية بنين وحاضرها فضيلة الشيخ الدكتور / أسعد إبراهيم الرفاعى . حيث بدأء حديثه بنبذة عن فضل وحب الوطن واﻹنتماء فالوطن يمثل لنا الكثير كبرنا وترعرعنا على أرضة ونعيش ونموت تحت سمائة هذا الوطن ونروى من نيله ونعيش فى أمنة وأمانة حيث وصف الله سبحانة وتعالى الوطن بأنه يرتبط فى روح الناس كما ترتبط الروح بالجسد كما قال سبحانه وتعالى فى كتابة ” لو أن كتبنا عليهم أن أقتلو أنفسكم أو أخرجو من دياركم مافعلوه إﻻ قليلا منهم ” وقال أيضا فى كتابة الكريم ” أدخلو مصر إن شاء الله امنين ” .

[ad id=”1177″]

واستدل ايضا بالمزيد من الاحاديث الشريفة وأقوال بعض الصحابة والتابغبن عن فضل وحب الوطن والانتماء الية فذكر ان الرسول صلى الله علية وسلم كان يرقى بتراب الوطن قائﻻ ( بسم الله تربة أرضنت وريقة بعضنت يشفى سقيمنا بإذن ربنا ) وكان العرب أيضا عند الخروج للغذوات والحروب يأخذون معهم حفنة من تراب وطنهم للعﻻج عن طريق أستنشاقة فتراب الوطن فية شفاء ، وكان الرسول صلى الله علية وسلم عند الهجرة واقفا خارج مكة قائﻻ ( والله أنى أعلم أنكى احب البﻻد الى الله وأحب البﻻد الى ولوﻻ ان قومكى اخرجونى منكى ما خرجت ولما ذهب الى المدينة دعى الله قائﻻ اللهم حبب إلينا المدينة كحب مكة أو أشد ” .

وفى نهابة حديثة حث الطﻻب على حب وطنهم والعمل بجد واجتهاد على رفعة شئنة فى العالم فهم رجال الغد وحماة هذا الوطن ، فمن ﻻ يحب بلده وينتمى إليها ﻻ يستحق الحياة فية وﻻ يستحق أن ينعم فى خيراتة وﻻ يستحق العيش فى أمنة وأمانة . وكان اللقاء من إعداد ا. يسرية العايدى منسق إعﻻمى بمجمع اعﻻم الزقازيق وا. سامية جاد الاخصائية بالمدرسة تحت رعاية ا. عﻻء الدين حنيش مدير المجمع وا. جمﻻت موسى مديرة المدرسة.

[ad id=”1177″]

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

سباق رهيب بين نواب مركز المحلة الكبرى لتقديم أفضل الخدمات

كتب اسماعيل القصبي…. لأول مرة منذ أعوام نجد الفرحة والسعادة من جانب الكثيرين من أهالى …