عاجل. البرلمان يطلب بإستدعاء “رئيس الوزراء” بسبب دفع 2 مليار دولار لإسرائيل

[ad id=”66258″]

أكدت مصادر برلمانية، بأن النائب “عبد الحميد كمال” قد تقدم صباح اليوم بطلب إلى الامانة العامة لمجلس النواب ومكتب رئيس المجلس، بطلب لإستدعاء رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل”، وذلك بعد ظهور أنباء عن دفع مبالغ مالية وصلت إلى نحو 2 مليار دولار أمريكي إلى إسرائيل خلال الساعات الماضية.

وقالت المصادر، بأن النائب قد تقدم بضرورة أن يتم إصدار بيان عاجل وواضح حول المسئولية الجنائية والأخلاقية، وهذا بعدما تحملت الخزينة العامة للدولة مبالغ بلغت 2 مليار دولار كقيمة تعويضات في قضايا التحكيم الدولي الأخيرة لمصلحة إسرائيل، وشركة “غاز المتوسط”، والتي من خلالها ستحيل إسرائيل على مليار و76 مليون دولار، في الوقت الذي ستحصل فيه شركة “غاز المتوسط” على مليار دولار أخرى.

[ad id=”1177″]

وتابع النائب البرلماني “عبد الحميد كمال” حديثه قائلًا :

هذا شكل خسائر ضخمة على الخزانة العامة للدولة في الوقت الذي تعاني فيه الحكومة من قلة الموارد وانخفاض في الاحتياطي للنقد الأجنبي، وما سوف يترتب على ذلك من تأثيرات سلبية تضاف للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى هدر في ثرواتنا الطبيعية في حالات تسوية تلك التعويضات».

وختم النائب حديثه وبيانه قائلًا، بأنه يجب محاسبة كل المسئولين المشتركين في هذه الواقعة لما فيها من إضرار بالمصلحة العامة للدولة حتي لا تتكرر هذه الأمور مرة أخرى.

المصدر .. اخبار مصر

[ad id=”1177″]

Related posts