الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

سيارة نيسان سنترا 2018…

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

كتب.خالد مختار

قدمت شركة نيسان طرازاً اختبارياً في ديترويت تحت اسم ” نيسان أكس موشين” من طراز سيارات الكروس أوفر المستقبلية، وتهدف هذه السيارة الاختبارية الى تحسين التصميم في تشكيلة سيارات كروس أوفر في نيسانن خاصة ان هذه الفئة هي الأكثر تنامياً في الحقية الأخيرة. تستشهد نيسان بالمناظر الطبيعية والحضرية على حد سواء باعتبارها مصدر إلهام في تصميم أكس موشين.

يبلغ طول  ” نيسان أكس موشين”  180.7 بوصة أي انها أقصر ببضع بوصات من طراز أكس ترايل وهو يتسع لستة ركاب بترتيب 4 + 2. بحيث ان المقاعد الخلفية تلائم الأطفال أكثر من حيث المساحة، تماما مثل الصف الثالث من أكس ترايل 2018. ولكن وجود صف ثالث من المقاعد كان على حساب مساحة تحميل الصندوق الخلفي.

[ad id=”1177″]

من الخارج تتميز هذا الكروس أوفر بأنه مربع، مكتنز، ضخم، ويوحي بالقدرة على الطرق الوعرة. وهو يحاكي مفهوم السيارات الرياضية الحديثة والاختبارية من نيسان، ولكن بطريقة متطرفة أكثر، وتصميم أكثر وعورة. ولكن بطريقة جيدة.

المصابيح الأمامية تبدو وكأتها توحي بالجيل الجديد من مورانو، و,الشبكة الخاصة بالتهوئة على شكل V شبيهة بطرازات نيسان الأجدد. أما العجلات هي فريدة من نوعها.

فقد حصل ” نيسان أكس موشين” على إطارات خاصة بجميع التضاريس ملفوفة حول عجلات السبائك بقياس 21 بوصة، وهو يتميز بنظام الدفع الرباعي المستمر. وبخلاف ذلك، لم تكشف نيسان عن أي تفاصيل تقنية متعلقة بهذا الكروس الاختباري.

[ad id=”1177″]

وباستخدام تقنيات معمارية يابانية تقليدية مستوحاة من تصاميم المعابد والأضرحة، تجنب صانع السيارات اللصق والبراغي في صياغة الكونسول المركزي الذي يمتد بين المقاعد اليسرى واليمنى. تتكون وحدة التحكم من خشب شجرة الأرز اليابانية كقطعة واحدة مختارة من غابة في محافظة ياماغاتا. يتدفق الخشب إلى الأرضيات مع نمط متمموج لطيف. ويمتد هذا التصميم المستوحى من المياه ليشمل الخارج أيضاً.

يتم تشغيل ” نيسان أكس موشين”بنظام قيادة أوتوماتيكية ذاتية. و يتميز بتكنولوجيا تمكنه من أن يقرأ أفكار ركاب السيارة بنظام مستوحى من أسماك الكوي ذات القدرات الخاصة والتي تعتبر من الالهة في الثقافة اليابانية القديمة بطريقة توحي ان انظمة السيارة تستطيع الوصول الى الماورائيات وتقرأ الأفكار.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا