الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل .. الوصول إلى أحد مرتكبي حادث بيع الأطفال عبر صفحات الإنترنت بمصر

- Advertisement -

محمد عادل حبيب

أكدت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام أخطرت المجلس بالقبض على أحد مرتكبي الحادث والذي تم الإبلاغ عنه بواسطة المجلس.

كلفت النيابة العامة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الإنترنت بوزارة الداخلية بفحص بلاغ المجلس الوارد علي خط نجدة الطفل 16000 حيث تبين استخدام أحد الأشخاص لشريحة محمول وهو مقيم بالمرج الغربية دائرة قسم المرج يروج لبيع طفلة، وعلى الفور تم استصدار إذن النيابة لضبط المذكور.

وكشفت ” العشماوى” أنه تبين أن مستخدم خط التليفون المحمول هي جدة الطفلة الضحية والتي طلبت من عمها الإعلان عن بيعها عبر موقع “سوق العرب” نظرًا لما يمر به والدها من ضائقة مالية على حد قولها.

وأشارت إلى أن النيابة قامت باستجواب المتهمين وحبسهم احتياطيا علي ذمة التحقيق وتحويل الطفلة للطب الشرعي للتحقق من عمرها وأخذ عينة من الحمض النووي لإجراء مطابقة لمن يزعم أنه والدها.

وأشارت ” العشماوى ” إلى أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان قامت بمخاطبة المجلس وفقا لقانون الطفل لاتخاذ شئونه ومتابعة الطفلة الضحية التي تم إيداعها بإحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وكذلك إخطار لجنة الحماية العامة بمحافظة القاهرة لضمان تقديم سبل الرعاية اللازمة الطفلة حفاظا علي حياتها وصون حريتها الشخصية.

وتوجهت ” العشماوى” بخالص الشكر إلى النائب العام لسرعة تدخله واتخاذ إجراءات سريعة ورادعة لحماية الأطفال من البيع والاتجار في مصر وذلك وفقا لقانون الطفل والعقوبات والمعايير الدولية.

الجدير بالذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة كان قد تقدم ببلاغ لكل من مكتب السيد النائب العام، والإدارة العامة لرعاية الأحداث بوزارة الداخلية، ضد موقع على “الفيس بوك” يروج لبيع الأطفال في مصر.

وقام المجلس برصد موقع إلكتروني على “الفيس بوك” بعنوان صفحة أطفال مفقودة ينوه عن أن هناك موقعا يروج لبيع الأطفال في مصر، مشيرة إلى أن الموقع معروض عليه أطفال للبيع وطلبات شراء لأكثر من أسرة داخل وخارج مصر.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا