الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

“المصيلحي”في زيارة مصنع سكر قوص في….. قنا

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

متابعة/ محمود عابدين

تفقد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومحمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية مصنع سكر قوص في محافظة قنا .

وقال الدكتور على المصيلحي إنه في إطار توجيهات الرئيس السيسي بالاهتمام بمزارعي القصب، تم رفع سعر توريد طن القصب من 620 إلى 720 جنيها بزيادة قدرها مليار جنيه تتحملها شركة السكر عن أسعار توريد العام الماضي، ووجه بسداد مستحقات المزارعين أولا بأول.

[ad id=”1177″]

وافتتح الوزير أعمال تطوير تطوير قسم التعبئة وإعادة تأهيل تربينات العصارات ووحدات الطرد المركزى بتكلفة استثمارية قدرها 400 مليون، لافتا إلى أن مصانع أبو قرقاص أنشئت عام 1963.

ووجه الوزير بضرورة ضغط تكاليف الإنتاج ومراعاتها التشغيل الاقتصادى واستمرار تحديث خطوط الإنتاج لزيادة القدرة التنافسية، حتى تستوعب الزيادة في سعر توريد المحصول دون المساس بالسعر النهائي المستهلك والذي استقر عند 9.50 قروش للكيلو.

وكشف الوزير عن الاحتفاظ باحتياطي إستراتيجي يكفى احتياجات البلاد حتى منتصف مايو المقبل بخلاف المستهدف من الإنتاج المحلى لشركة للصناعات التكاملية والذي يبلغ مليون طن.

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق