الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

زهرة الاشناسيا من فضلك *** لايك شكرا #

- Advertisement -

[ad id=”66258″]
كتب:محمدصبري الشامي
واسمها زهرة الاخناسيا وهي من النباتات المتخصصة 
في تقوية المناعة ووجد منها كبسولات وشراب يعطي للاطفال لتقوية مناعتهم – 
فوائد الاشناسيا
قد أجريت الكثير من الدراسات لاختبار كفاءة هذا النبات الذي ظهرت فائدته الرئيسية في أنه يقوى جهاز المناعة في الجسم. إن جذور النبات، وأزهاره تحتوى على مادة كيماوية تسمى إخيناكوسيدز، وتحتوي الأوراق على عديد السكريات المتنوعة. إن كل أجزاء هذا النبات يتم استخدامها، وآثاره العلاجية مرتبطة بقدرته على منع تكوين إنزيم يسمى هيالورونيديز Hyaluronidase في الجسم. ويعتقد أن هذا الإنزيم يكسر الحاجز الطبيعى في الجسم بين الخلايا والكائنات المعدية مثل الفيروسات وهذا يجعلنا أكثر عرضة لآثار العدوى.
ولهذا السبب أجد أن عشب الإخناسيا مفيد للغاية للمصابين بالإرهاق أو الذين يعانون التهابات متكررة أو الإجهاد المزمن. ومرضى السرطان أيضا يستفيد جهاز المناعة لديهم من الإخناسيا، على الرغم من إنني لا أوصى به بشكل متواصل لهذا الغرض. كما تساعد مستخلصاته على مقاومة العدوى الشائعة.
[ad id=”1177″]
إن مستخلص الجذور في النبات يساعد على تقليل أعراض أمراض البرد والأنفلونزا، وأنواع العدوى الفيروسية الأخرى، ويمكن استخدامه موضعيا على الجلد وأحيانا مع كريم مضاد للفطريات. لقد رأيت داء الصدفية والإكزيما يتحسنان بشكل كبير لدى المرضى الذين يستخدمون مرهم الإخناسيا موضعيا، وكذلك السحجات، والحروق، والجروح أيضا. وإذا تم استخدامه كغرغرة، يمكن أن يخفف من أعراض التهاب الحلق، وعلى أقل تقدير يجب أن يكون عشب الإخناسيا جزءا من الصيدلية الطبيعية لأى منزل
 
 
 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق