اهمية المشاركة السياسية للشباب فى إعلام زفتي غربية

[ad id=”66258″]

كتب….عبده البربري

نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” المشاركة السياسية للشباب ” وذلك بمقر قاعة المجمع استهدفت الندوة نشر الوعي بأهمية المشاركة السياسية للشباب
تحدث في الندوة الدكتور احمد حسين أستاذ الاعلام بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة موضحاً مفهوم المشاركة السياسية بأنها أي عمل تطوعي من جانب المواطن بهدف التأثير على اختيار السياساتالعامة وإدارة الشئون العامة أو اختيار القادة السياسيين على أي مستوى حكومي أو محلي أو قومي .وقال أن المشاركة الجماهيرية تقسم إلى ثلاثة أنواع رئيسية هي المشاركة (الاجتماعية ــ الاقتصادية ــ السياسية .

[ad id=”1177″]
و قال أن دوافـــع المشـاركـــــة منها (دوافع عامة ــ دوافع خاصة ) و أن أشكال ومستويات المشاركة هى عبارة عن أربعة مستويات وهي المستوى الأعلى” وهم ممارسو النشاط السياسي المستوى الثاني ” المهتمون بالنشاط السياسى المستوى الثالث الهامشيون في العمل السياسي المستوى الرابع” المتطرفون سياسيًّا و أن مراحل المشاركة تبدأ بالاهتمام السياسي ثم المعرفة السياسية ثم المطالب السياسي .
و أكد على أن مدى المشاركة السياسية: يتوقف على اهتماماته بالدرجــــــة الأولى ثم المناخ السياسي فكريا وثقافياً واجتماعيًّا الذى يسود في المجتمع. و تطرق الى خصائص المشاركة السياسية و دور المشاركة السياسية في التنمية.و أشار الى الآثار الإيجابية للمشاركة السياسية و منها تنمية الشعور بالكرامة والقيمة والأهمية السياسية.
ثم دار حوار نقاشى حول العوامل التي تزيد من فاعلية المشاركة السياسية، وتضمن بقاءها واستمرارها وتساعدها على تحقيق أهدافها. والآثار الناتجة عن غياب روح المشاركة السياسية .
شارك في الندوة موظفو المصالح الحكومية أدار فاعليات الندوة الأستاذ محمد مصطفى عبده- اخصائى إعلام .تحت إشراف الأستاذ محمد صلاح رضوان مدير المجمع الإعلامي .

Related posts

Leave a Comment