الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

اقرأ :القصة الكاملة لرحيل اللواء خالد فوزي عن المخابرات.. وسر الاستعانة بمدير مكتب السيسي

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

محمد صبري

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، تفاصيل قرار الرئيس السيسي بإعفاء اللواء خالد فوزي من منصبه، وتكليف اللواء عباس كامل بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة لحين تعيين رئيس جديد للجهاز.

وأعلن بكري في تغريدات عبر حسابه الرسمي بتويتر تفاصيل هامة، قائلا: “القصة الحقيقية بين ذهاب اللواء خالد فوزي ومجيء اللواء عباس كامل.. يتساءل الشارع المصري ماذا حدث مع رئيس جهاز المخابرات العامة السابق ولماذا الاستعانة باللواء عباس كامل مدير مكتب السيد الرئيس لتسيير أمور الجهاز؟”.

[ad id=”1177″]

وقال الكاتب الصحفي، إنه وفقا لمعلومات هامة من مصادر رفيعة المستوي فإن حقيقة ماحدث هو: “منذ فتره من الوقت يعاني اللواء خالد فوزي من مرض صعب، وهو ما أدي إلى فقدان وزنه كثيرا، وقد سافر للعلاج إلى الخارج عدة مرات للعلاج، وكان الرئيس يتابع حالته الصحية أولا بأول، ولوحظ في الفتره الأخيره حدوث تدهور كبير في صحته مما منعه حتي من حضور قداس الكاتدرائية الجديدة أو حضور بعض الاجتماعات الهامة، مما دفعه التقدم بطلب إلى السيسي يطلب فيه اعفاءه من منصبه”.

وأضاف: “اضطر الرئيس إلى قبول الطلب بعد الاطلاع على تقارير الأطباء، وطلب السيسي سرعة سفره للخارج وسوف يسافر خلال ساعات”.

[ad id=”1177″]

وواصل الإعلامي: “أمام هذا القرار المفاجيء اضطر الرئيس أن يكلف مدير مكتبه اللواء عباس كامل بتسيير الأمور لحين إصدار قرار برئيس جديد للجهاز ، وليس صحيحا مارددته القنوات المعادية من أن هناك تغييرات داخل الجهاز، بل إن الأوضاع طبيعية ومهمة مدير مكتب السيسي وهو كان على صلة قوية باللواء خالد فوزي هي تسيير الأعمال لحين اختيار رئيس جديد للجهاز، تلك هي حقيقة الأمر، أما الشائعات والأكاذيب الإخوانيه فهي أمور قد تعودنا عليها، ومردود عليها بالحقائق والوقائع”.

واستطرد عضو البرلمان: “لقد أدى اللواء خالد فوزي للوطن دورا لاينكر، كان يقضي في الجهاز أياما لايذهب فيها إلى منزله، لعب أدورا مهما في مواجهة المؤمرات التي استهدفت الوطن، حقق المصالحة الفلسطينية، وتمكن من تحقيق توافق بين فصائل سورية معارضة من أجل ضمان عودة سوريا وحماية أمنها القومي، اما عن ملف ليبيا ومواجهة مؤامرات تركيا وقطر فحدث ولاحرج، كان رجلا أمينا في تنفيذ تكليفات رئيس الجمهوريه، كان جسرا للتواصل مع المثقفين والإعلاميين”.

وأردف: “اللواء فوزي سجله مشرف وتاريخه الوطني محط فخر للكثيريين، تصدي للإخوان عندما كان رئيسا لجهاز الأمن القومي، حمي الجهاز وقاوم كل عمليات الاختراق، ويوم أن يعرف الناس الحقائق التي تضمها صفحات مطوية في سجل جهاز المخابرات العامة المصرية سيدرك الجميع حجم الأفعال ودور الرجال الذين تبوأوا المسئولية في فترة من أخطر فترات التاريخ المعاصر خلف القائد الجسور الرئيس عبدالفتاح السيسي”.

[ad id=”66258″]

وختم بكري تغريداته قائلا: “سيادة اللواء خالد فوزي نحن نفخر بك، مصريا، وطنيا ، أصيلا، وليس فقط أبناؤك الذين يفخرون بما قدمته لمصر وللأمة”.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسى قد أصدر، الخميس، قراراً جمهوريا بتكليف مدير مكتبه اللواء عباس كامل بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة لحين تعيين رئيس جديد للجهاز.

منقول عن الموجز

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق