النظم الغذائية أساس الوقاية الصحية بالمحلة الكبرى

كتب ….عبده البربرى

النظم الغذائية أساس الوقاية الصحية ” تحت هذا العنوان نظم مركز إعلام المحلة الكبرى صباح اليوم الاثنين ندوة تثقيفية بمقر الوحدة الصحية لقرية بلقينا مركز المحلة الكبرى ، حاضر فيها أمل عبد الحميد مدير الوحدة الصحية ببلقينا ، وعصمت صلاح مدير التثقيف الصحى بالإدارة المركزية .

قالت عبد الحميد أن من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض هو النظام الغذائى التى يتبعه الفرد ، مؤكدةً على كثرة تناول المياه خلال اليوم وقبل تناول الطعام ، ومحذرةً من أضرار بعض الأطعمة خصوصاً المحتوية على زيوت مهدرجة وسكريات وأملاح بنسب مرتفعة ، مطالبة الجميع بضرورة التقليل من تناول مثل هذه الأطعمة لما لها من أضرار على صحة الإنسان خصوصاً زيادة الوزن بشكل كبير.

من جانبها شددت صلاح على ضرورة الاعتماد بشكل أساسى على الأطعمة الطازجة والبعد عن الأطعمة المحفوظة قدر الإمكان ، موجهةً الجميع بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه ، وعدم تناول الأخيرة بعد الطعام حتى لا تسبب فى إحداث عسر فى الهضم ، مشيرةً إلى أن أنسب وقت لتناولها قبل الطعام بنصف ساعة تقريباً .

وفى سياق متصل قدمت المحاضرتان برامج غذائية متكاملة للحضور يمكن الاعتماد عليها لصحةٍ أفضل ووقايةً من الإصابة بالعديد من الأمراض .

حضر اللقاء لفيف من أهالى قرية بلقينا ، ونظمه أداره محمد الشناوى الإعلامى بمركز إعلام المحلة ، وتحت إشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز ، وسمير مهنا مدير إعلام وسط الدلتا .

Related posts

Leave a Comment