الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كيف تتخلصي من المبيدات والمواد الكيميائية في الفواكه والخضار

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

المبيدات الحشرية هي مواد كيميائية غير طبيعية لها تأثير مؤذٍ للصحة في أغلب الأحيان. مع هذا، لديكم الحق كمستهلكين للخضار والفواكه في معرفة أنها تحتوي كمية لا يستهان بها من المبيدات. وهذه المبيدات التي لا تعيرونها أهمية يمكن أنتؤذي صحتكم.

نحن نستهلك الخضار والفواكه يومياً وهي غنية بالعناصر المغذية، ولكنها تتلقى كمية كبيرة من المنتجات الكيميائية لتحسين نموها وزيادة انتاجها. هذه المنتجات تستخدم لمحاربة الحشرات والتخلص من الأعشاب الضارة. لكن عليكم أنتعلموا أن التعرض للمبيدات له تأثيرات خطيرة جداً على صحتكم مثل صعوبات التنفس، تهيج الجلد والعينين، الدوار،التقيؤ، التعرق المفرط، سرطان الصدر، اللوكيميا، السكري، الخ.لكل هذه الأسباب، سنعرض لكم من جوهرة فيما يلي عدة نصائح لتنظفوا خضاركم وفاكهتكم جيداً وتزيلوا منها بقايا المبيداتالحشرية :

[ad id=”1177″]

• ضعوا الفاكهة والخضار لمدة ربع ساعة في وعاء كبير مملوء بالماء وأضيفوا إليها 100ملل من الخل مع ملعقة كبيرةمن بيكربونات الصودا. ثم اغسلوها جيداً وجففوها.نعرض عليكم أيضاً حيلة بسيطة جداً لإزالة كل البقايا السامة :

• أزيلوا قشور الفواكه والخضار بشكل كامل لأنها الجزء الذي يحتوي على المبيدات والمواد الكيميائية.نشكركم لأنكم أعطيتم من وقتكم لقراءة هذه المقالة التي قدمناها لكم من جوهرة. إذا وجدتم هذه المعلومات مفيدة ،شاركوها مع أصدقائكم وأقاربكم.

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق