اسامه برهان : بحثشكوى المشرفين الاجتماعيين في بعض الإدارات التعليمية من إيقاف كادر المعلم والخصم بأثر رجعي من مرتباتهم خاصة.

 كتب ….عبده البربرى

صرح السبد النقيب العام للمهن الإجتماعيه الأساذ أسامه برهان
، إنه تواصل مع الدكتورة هند الجبالي عضو مجلس النواب، لتقديم طلب إحاطة لمجلس النواب بخصوص شكوى المشرفين الاجتماعيين في بعض الإدارات التعليمية من إيقاف كادر المعلم والخصم بأثر رجعي من مرتباتهم خاصة.

وأوضح برهان، فى بيان، أن وزارة التربية والتعليم لم ترد على خطابات النقابة بخصوص تلك المشكلة، بسبب تفسير خاطئ للمستشار القانوني للوزير لفتوى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع رغم إقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة صرف كادر المعلم للمشرفين الاجتماعيين.

وكان نقيب الاجتماعيين، قد خاطب أمس مجلس الوزراء بشأن شكوى المشرفين الاجتماعيين وتضررهم من إيقاف كادر المعلم، وخصم المستحقات المالية بأثر رجعي، موضحا في كتاب النقابة النقابة لمجلس الوزراء انها سبق وأن ارسلت النقابة لوزير التربية والتعليم كتابين رقمي 355 بتاريخ 25/7/2017 ؛ 376 بتاريخ 9/8/2017بالإضافة لكتاب محافظ الاسكندرية رقم 377 بتاريخ 9/8/2017 ولم يرد للنقابة أي ردود بخصوص تلك المشكلة التى أثارتها بعض الادارات التعليمية وخاصة فى محافظة الاسكندرية.

وأكد في شكواه أنه سبق ان صدرت فتوى من ادارة الفتوى لوزارات التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى رقم 385 بتاريخ 6/7/2009 (ملف رقم 18/24/721 ) والتى انتهت إلى أحقية المشرف الاجتماعى فى صرف بدل المعلم المشار إليه فى القانون رقم 155 لـــ2007 ؛ كما صدر القرار الوزارى رقم 195 لـــ2009 بتحديد الوظائف المقابله لوظائف المعلمين المنصوص عليها بقانون التعليم من الاخصائيين الاجتماعيين والمشرفين الاجتماعيين ؛ وقد اشار هذا القرار الى فتوى وزارة التعليم والتعليم العالي مما يؤكد على ان الوزارة أقرت بمعاملة الاخصائيين الاجتماعيين والمشرفين الاجتماعيين معاملة المعلمين.

وأوضح نقيب الاجتماعيين أنه فيما يتعلق بالكتاب الدورى رقم 3 لــــ2017 لخصم كادر المعلم من المشرفين الاجتماعيين لا تتعلق بالمشرف الاجتماعى، وإنما تتعلق بأخصائى الوسائل والمكتبات أو التكنولوجيا وبالتالى عدم سريانه على المشرفين الاجتماعيين.

وتابع :”نقيب الاجتماعيين فى شكواه بأن الجهاز المركزى للتنظيم والادارة قد أنتهى إلى أحقية المشرفين الاجتماعيين فى صرف بدل كادر المعلم ؛ وحيث ان الجهاز المركزى للتنظيم والادارة هو الجهه المختصه بمسائل شئون العاملين على مستوى الدولة لذا يجب الالتزام برأيه وعدم خصم بدل المعلم من رواتبهم”.

Related posts

Leave a Comment