“شعبة الملابس الجاهزة” تعلن زيادة أسعار الملابس الشتوية بنسبة 200%

[ad id=”1177″]

كتب:محمد صبري

صرح “رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية بالقاهرة” محمود الداعور من خلال اتصال هاتفي معه على القناة الفضائية “دي إم سي” من خلال برنامج “8 الصبح”، حيث أعرف عن مجموعة من الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة الشتوية داخل الأسواق المصرية.

وصرح “رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية بالقاهرة” أن أسعار الملابس الشتوية ارتفعت بنسبة تكاد تكون 200 في المئة، نتيجة إطلاق تعويم سعر الصرف للعملة المصرية، وبسبب ارتفاع أسعار الخامات، بالإضافة إلى زيادة كل مدخلات وتكاليف الإنتاج المتمثلة في مياه، وكهرباء، وأجور عمال، مستلزمات إنتاج، وأضاف أن كل هذه الزيادات ما أدى إلى ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة وخصوصا أسعار الملابس الشتوية.

[ad id=”1177″]

وأشار “رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية بالقاهرة” أن نسبة استيراد الملابس الجاهزة من خارج الدولة المصرية تكاد تصل إلى ستين في المئة من نسبة الملابس الجاهزة المتواجدة داخل الأسواق المصرية، وأشار أنه بعد تحرير سعر الصرف وتقنين الواردات من الخارج قد تكون نسبة استيراد الملابس قد زادت ولم تقل.

وأشار “رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية بالقاهرة” أن الواردات ليس لها علاقة على سعر العملة حيث أوضح أن انخفاض قيمة الجنيه المصري ليس لها علاقة حيث أن الجميع مازالوا يعملون بالإضافة إلى حاجة الجميع إلى الملابس.

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment