الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الطيب” يدعو العالم الإسلامي لتعميم خطبة الجمعة عن القدس وهويتة الإسلامية العربية…..

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

كتب.خالد مختار

 الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف يصدر قرارا بأن تكون خطبة الجمعة القادمة في الجامع الأزهر عن القدس الشريف وهويتة العربية والاسلامية.

كما وجه وزير الأوقاف أيضا بأن تكون خطبة الجمعة القادمة في جميع مساجد جمهورية مصر العربية عن القدس الشريف وهويته العربية،وحث العرب جميعا علي الوقوف صفا واحدا ضد كل الدعوات والمحاولات التي من شأنها تغيير هوية القدس العربية أو سلب حق أصيل من حقوق العرب.

[ad id=”1177″]

كما دعا شيخ الأزهر جموع العالم الإسلامي في شتي بقاع الأرض، بأن تكون خطبة جمعتهم القادمة أيضا عن القدس الشريف والعمل علي نصرته ورفض أي محاولة لتغيير هويته العربية،والتأكيد علي حقوق العرب والفلسطينيين التي أقرتها جميع المواثيق والأعراف الدولية.

وكان شيخ الأزهر الشريف، قد حذر خلال لقائه رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، من إتجاه بعض الدول إلى نقل سفاراتها إلى مدينة القدس، قائلا: “لو فتح باب نقل السفارات الأجنبية إلى القدس؛ ستُفتح أبواب جهنم على الغرب قبل الشرق”، مؤكدًا أن الإقدام على هذه الخطوة سيؤجج مشاعر الغضب لدى جميع المسلمين، ويهدد السلام العالمي، ويعزز التوتر والانقسام والكراهية عبر العالم.

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق