الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل:رويترز.. أحمد شفيق يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة 2018

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

كتب:محمد صبري

يقيم الفريق شفيق حاليا في دبي بالإمارات العربية المتحدة، منذ خروجه من مصر عقب خسارته في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية عام 2012 أمام الرئيس الإخواني السابق محمد مرسي.

وأعلن الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق عن نية ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية المقررة في عام 2018، بحسب ما نقلته وكالة «روسيا اليوم» في نبأ عاجل لها اليوم الأربعاء.

وذكرت الوكالة الروسية أن شفيق صرح لـ«رويترز» أنه سيعود إلى القاهرة خلال أيام، مضيفا «يشرفني أن أعلن رغبتي في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر كخيار لقيادة البلاد خلال السنوات الأربع المقبلة».

[ad id=”1177″]

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والمحامي خالد علي أعلنا عن نيتهما الترشح لانتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل.

وأعلن شفيق سابقا عن نيته العودة إلى القاهرة عقب ثورة 30 يونيو والإطاحه بخصمه الرئاسي السابق محمد مرسي وجماعته، إلا أنه تراجع عن ذلك، وجدد ذلك الوعد لمؤيديه خلال الثلاث سنوات السابقة لكنه ما يلبث أن يتراجع عن ذلك.

وتولى الفريق صاحب الـ76 عاما، رئاسة الوزراء خلال أحداث «ثورة 25 يناير»، في 28 يناير 2011، وشكل حكومة بعد إقالة سابقه أحمد نظيف، وأدى اليمين الدستورية أمام الرئيس المتنحي محمد حسني مبارك، ثم تقدم باستقالته إلى المجلس العسكري بعد نجاح ثورة يناير في 3 مارس من نفس العام.

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق