عاجل : داعية سلفي يأمر ويدعو المسيحيات لارتداء الحجاب

 

[ad id=”1177″]

قال الداعية السلفي سامح عبد الحميد حمودة، إنه يدعو النساء المسيحيات لارتداء الحجاب، وذلك عقب فرض الأنبا يؤانس، في كنيسة أسيوط، بارتداء الزي المحتشم على المسيحيات، والذي تمثل في جاكيت وتنورة تتسلمهما الأنثى المسيحية على باب الكنيسة، وتعيدهما مرة أخرى عند الخروج، فيما تعمل بيوت الخدمات التابعة للكنيسة على تفصيلها بقياسات مختلفة لتناسب الجميع.

كان  ذلك وعقب تصريح الانبا يوأنس باحتشام الفتيات.تصريح مستفز  وغير متوقع من داعية سلفي ويدعو المسيحيات بهذا الطلب

[ad id=”1177″]
وأضاف “حمودة”، لـ”الوطن” أنها خطوة جيدة، وقد فرض قساوسة آخرون في عدة محافظات الحشمة، بعدما تعددت شكاوى المسيحيين من تحول الكنائس لمعارض أزياء، بل إن المناسبات المسيحية مثل رأس السنة الميلادية، تظهر فيها المسيحيات بملابس لا تليق وكأنهن في قاعة أفراح.
وأوضح الداعية السلفي أن ما يدعو إليه ليس بجديد، حيث كانت قديمًا ترتدي المسيحية غطاء على رأسها عند دخولها للكنيسة، فضلًا عن أن الصورة المزعومة لمريم عليها السلام تظهر فيها الحشمة إذ ترتدي حجابا، كما نجد أن الراهبات يرتدين غطاء الرأس، وفي بعض البلاد يرتدين النقاب.

[ad id=”1177″]
وأكد “حمودة”، أن راهبات أوروبا يظهرن بملابس محتشمة ويعترفن بمعنى الحشمة عند دخول الكنيسة، وهو ما لا نجده من مسيحيات مصر، مطالبًا بأن ترتدي المسيحيات الحجاب في الشارع أيضًا، لأن المسيحية تدعو إلى الحشمة والسترة وهو ما يوجد في الحجاب، وتابع: “ما دام هما عارفين إن الحجاب حشمة يبقا ميخلهوش في الكنيسة بس، يخلوه في الشارع كمان وعلى طول”.

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment