احتفالية انتصارات أكتوبر في مدرسة مصطفي عبده بزفتى غربية

كتب..عبده البربري
فى إطار المشاركة المجتمعية عقدت إدارة مدرسة مصطفي كامل الابتدائية بزفتى بالتعاون مع مجمع إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان” الاحتفال بانتصارات أكتوبر افتتحت الندوة بتلاوة للقرآن الكريم و الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة والمدنين ثم تحدث الأستاذ محمد الشحات مدير المدرسة قائلاً أن نصر أكتوبر حقق حلم العرب جميعاً00ففي معركة استغرقت 6ساعات تحطم خلالها الجيش الإسرائيلي الذى لا يقهر.
وأشار الأستاذ رمزى الحسانين يوسف كبير أخصائي إعلام الى دور الاعلام فى متابعة حرب أكتوبر العاشر من رمضان فقد رصد عدم وجود اى حادث جنائي أو سرقة أثناء الحرب و عن ذكاء القيادة السياسية في التخطيط لحرب أكتوبر حرب الكرامة فالجيش المصرى كان يحارب من أجل الدفاع عن الأرض والحدود.
و قد طالب بعودة مادة التربية القومية بالمدارس المصرية.
ثم تحدث البطل أسامة بعلط أحد أبطال حرب أكتوبر. عن نكسة 67 وحرب الاستنزاف و تدمير السفن الإسرائيلية فى ميناء ايلات عن طريق الضفادع البشرية البحرية و كيف تم إعادة بناء الجيش المصرى وتسليحه.
وقال أن حرب أكتوبر حققت المستحيل فحطمت نظرية الأمن الاسرائيلى و هي أيضا نموذج فريد لعطاء المواطن المصري وعرض بعض تفاصيل و أحداث و بطولات حرب أكتوبر و الروح المعنوية العالية للجنود المصريين و أن السادس من أكتوبر 1973 بركان العبور و أن السادات قائد تفكير فقد بني خطة محكمة بداية من عمل حائط الصواريخ عن طريق المقاولون العرب و طرد مراكز الشيعة – طرد الروس – تجنيد حملة المؤهلات من أسباب النصر .
ثم تحدث الأستاذ خالد محمد عثمان وكيل المدرسة
قائلاً أن موعد وتوقيت الحرب كان مفاجئة لان المعتاد والمتعارف عليه فى الحرب يكون مع أول ضوء بعد الفجر أو وقت الغروب ولكن فى حرب أكتوبر كان فى وقت الظهيرة الساعة 2 ظهراً . وأيضا وقت المد والجز . و أضاف انه بدون الجيش المصرى لسقطت مصر.
ثم تحدث الشيخ عصام الدين محمد طلبة كبير أئمة بإدارة الأوقاف قائلا أن الإيمان بالله من أهم أسباب القوة والنصر و أن نصر أكتوبر فضل من الله كما قال الله تعالى ” وما النصر إلا من عند الله ” صدق الله العظيم . و تطرق الى الإرهاب و حرمة قتل النفس فالدين الاسلامى يحرم قتل النفس فمن وصايا الرسول ( ًص) عدم إيذاء الآخرين و الإرهاب لا دين له ولا وطن.
و في نهاية الندوة قام بعض طلاب المدرسة بعمل عرض للشعر و التمثيل عن الحرب .
وقد تم توزيع شهادات شكر وتقدير من قبل إدارة التوجيه الاجتماعي للسادة المحاضرين .
بحضور الاستاذة شيرين بكر أخصائية اجتماعية بالمدرسة. الاستاذة مروة محمد الجمل أخصائية اجتماعية بالمدرسة الاستاذة لمياء شوقي أخصائية اجتماعية بالمدرسة. الاستاذة هناء السيد أبو ليلة مسئول الاتحاد بالمدرسة.الاستاذ أحمد عادل مجاهد اخصائى إعلام بمجمع إعلام زفتى .

Related posts

Leave a Comment