دور العلم في بناء الفرد والمحتمع في محمد عبده بالمحلة الكبري

[ad id=”1177″]

كتب. ..عبده البربري

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى صباح اليوم الأحد ندوه تثقيفية بعنوان ” العلم ودوره فى بناء الفرد والمجتمع ” وذلك بمقر مدرسة الإمام محمد عبده الابتدائية المشتركة ، حاضر فيها فضيلة الدكتور الشيخ منير أبو المجد إمام وخطيب بالأوقاف ، ونظمه وأداره محمد الشناوى الإعلامى بالمركز .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( طلب العلم فريضة على كل مسلم ) بهذا الحديث استهل أبو المجد حديثه مع الطلاب ، مشدداً على ضرورة طلب العلم لما له من رفعة عظيمة لشأن الفرد والمجتمع.
قال أبو المجد أن بفضل العلم والعلماء انتقل الإنسان من عصر الظلمات والجهل والتخلف إلى عصر النور والانفتاح والتطور فى كافة مجالات الحياة ، مؤكداً على أن العلم هو الذى يبنى المجتمعات القوية المتماسكة ، والسبيل الوحيد للتغلب على كافة المشاكل التى تواجهه .

[ad id=”1177″]
وفى سياق متصل أكد أبوالمجد على أن المجتمع كلما زاد فيه عدد المتعلمين قلت فيه الجرائم والأفعال المنافية للأخلاق الحميدة ، واستطاع المجمتع مواجهة كافة الأكاذيب والخرافات التى يتعرض لها وعلى رأسها الجماعات المتطرفة التى تدعو إلى إحلال الخراب والفوضى فى المجتمع .
وفى ختام اللقاء شدد الشناوى على الطلاب الحرص على طلب العلم باسمترار و الاستاذة منه ، وأن يتمسكوا بآمالهم وطموحاتهم وأن بإمكانهم دائماً تحقيقها إذا أخلصوا العمل واجتهدوا .
حضر اللقاء لفيف من مدرسى وطلاب وطالبات المدرسة ، وأقيم تحت إشراف أسامة الحويحى مدير المركز وسمير منها مدير إعلام وسط الدلتا .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment