بالصور : مجمع اعلام الزقازيق وندوة عن “دور الاعلام في مواجهة الارهاب”

[ad id=”1177″]

كتبت: نورا احمد

ننشر لكم فاعليات اللقاء الاعلامي الكبير الذي نفذه #مجمع اعلام الزقازيق بكلية الاداب تحدث فيه سيادة العميد د. عماد مخيمر الذي طلب من الجمهور الوقوف دقيقه حداد على ارواح الشهداء و يقول انه يوجد حاله من الحزن منتشره بين افراد الشعب المصري بسبب الاحداث. و لا يجب علينا الاستجابه لهذه الروح روح اليأس و فقدان الامل.

[ad id=”1177″]

ويرى مخيمر ان شخصية الارهابي شخصية انسان مغيب وجدانيا و عاطفيا مغيب ضد المجتمع . و يقول ان سبب الشائعات هو غياب المعلومه و عدم وضوحها ثم يأتي تضارب المعلومات في النهاية ثم تحدث الاستاذ الدكتور علاء طلعت موضحا انه بكل يقين و ثقه لا يوجد بمصر اعلام حقيقي فما نجده من ابحاث و دراسات علميه غير مطبقه بالمره هو السبب وراء فشل الاعلام فالاعلام الغربي لا يفصل بين التطبيقات و الميدان. و يرى طلعت ان المجتمع المصري به انهيار فيما نطلق عليه الوعي او التوعيه و الاعلام لا يستطيع تغيير شئ بل يحدث تأثيرات و في نهاية حديثه اوضح طلعت ان المستهدف الرئيسي من كل العمليات الارهابيه هو الشعب نفسه.

[ad id=”1177″]

و تحدث د. محمد عوض بادئا حديثه ان هدم الكعبه اهون على الله من اراقة دم انسان. لم يعد بمقدورنا ان نحجب شئ عن الرأي العام و لكن فلتره و مهنية الاعلام تفرض علينا معرفة الفرق بين الرأي و الخبر فالرأي يحتمل الاحتهاد و الخبر نقل معلومه.

ويقول عوض ان العمليات الارهابيه لن تتوقف فمصر هي البلد الوخيد الواقف على قدميه و تمثل شوكه في حلق الجميع فنحن في معركة وجود لا بد أن نتكاتف و نقف صف واحد و الا دفعنا الثمن جميعا يرى عوض انه لابد من وجود جهاز يضم بعض الخبراء الاعلاميين و كبار القيادات الامنيه لمعرفة المعروض للمواطنين لابد من معالحة الاخطاء و مسائلة المسئولين عن الحادث الارهابي الاخير و خاصة بعد التخبط الإعلامي الذي حدث من اخطاء في اعداد الضحايا و غيره تنفيذ سلوى يوسف Salwa Youssef نورا أحمد مدير المجمع علاء حنيش

 

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment