الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مخاطر التدخين والإدمان على الفرد والأسرة والمجتمع في إعلام المحلة

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

كتب….عبده البربري

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى صباح اليوم لقاءً إعلامياً بمقر مدرسة محلة أبو على الثانوية الميكانيكية ، حاضر فيه طارق المسيرى كبير الأخصائيين الاجتماعيين بنادى الدفاع الاجتماعى بالمحلة .
تناول المسيرى بالعرض أثر التدخين ومضاره وكلفته الاقتصادية والاجتماعية وأنه هو الطريق المؤدى لإدمان المخدرات ، وأن النفس الواحد من أقل أنواع المخدرات ضرراً يؤدى إلى تدمير نحو 6 مليون خلية من خلايا المخ ، وأن غالبية المتواجدين بمصحات مكافحة وعلاج الإدمان هم من متعاطى الترامادول وأقرانه من نفس الفصيلة وفى سياق متصل قال المسيرى أن مصر وشبابها مستهدفين بالاستقطاب إما إلى الإرهاب أو المخدرات والإدمان للقضاء على آمالهم وطموحاتهم لبناء مستقبل أفضل .

[ad id=”1177″]
شدد المسيرى على أهمية التمسك بالقيم والتعاليم الدينية التى حرمت تناول المخدرات وإهلاك النفس ، والبعد عن أصدقاء السوء لما لهم من تأثير كبير فى تعاطى المخدرات ، ووجه الشباب إلى ضرورة ممارسة الرياضة من أجل صحة أفضل و شغل أوقات الفراغ التى تعد من أهم الأسباب للتعاطى والإدمان .
أقيم اللقاء بالتنسيق والتعاون مع توجيه التربية الاجتماعية ونادى الدفاع الاجتماعى بالمحلة وحضره لفيف من مدرسين و طلاب المدرسة ، وأعد له وأداره مصطفى حسين كبير الإعلاميين بمركز إعلام المحلة الكبرى .

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق