عاجل : خضوع جميع موظفي الحكومة لاختبارات لـغات وحاسب آلي واخرى سلوكية والا ……………..

[ad id=”1177″]

قالت والاصلاح الاداري والمتابعة الدكتورة هالة السعيد  وزيرة التخطيط بأن عملية تقييم مهارات العاملين بالجهاز الاداري للدولة ، تهدف إلى إجراء عملية تقييم موسعة لقدرات العاملين بالجهاز الاداري للدولة من أجل معرفة خريطة الاحتياجات التدريبية مع وضع استراتيجية قومية لبناء وتنمية قدرات هؤلاء العاملين.

واكدت  وزيرة التخطيط ، أنه لتحسين الاداء بالجهاز الاداري للدولة ، ورفع مهارات العاملين به، فإن وزارة التخطيط سوف تبدأ بداية من اليوم وحتى 19 أكتوبر الجاري في إجراء عملية تقييم موسعة لقدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

[ad id=”1177″]

وأضافت الدكتورة هالة السعيد أن عملية تقييم القدرات سوف تشتمل على الاختبارات الآتية :-

1- اختبارات قياس المهارات اللغوية سواء للغة العربية أو اللغة الانجليزية.

2- أختبارات قياس مهارات استخدام الحاسب الآلي.

3- اختبارات قياس مهارات الجدارات السلوكية.

[ad id=”1177″]

وكشفت الدكتورة هالة السعيد بأن فترة الاختبارات سوف تمتد إلى ثلاث ساعات بواقع 45 دقيقة لكل اختبار.

وأكدت وزيرة التخطيط بأن الهدف من تقييم قدرات العاملين بالجهاز الاداري للدولة هو وضع خطة تدريبية تتلاءم مع احتياجات كل موظف على حدة، وتصميم برامج تتناسب مع الاحتياجات الحقيقية لكل موظف.

وكشفت الدكتورة هالة السعيد بأن اختبارات تقييم القدرات ستكون على دفعات ، حيث أنه سيتم البدء أولاً بتقييم قدرات العاملين بمجلس الوزراء ، ووزارة التخطيط ، ووزارة الزراعة ، الموارد المائية والري، التنمية المحلية.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد بأنه بناء على نتيجة ذلك التقييم سيتم تصميم برامج تدريبية تناسب واحتياجات العاملين بتلك الوزارات.

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment