بالفيديو والصور : ننشر لكم اولى فاعليات عاشقة مصر

[ad id=”1177″]

كتبت .. دينا الطواب
شهد اليوم فاعليات الملتقى التاسع لعاشقة مصر والذي أقيم بقاعة تمكين بالزقازيق تحت رعاية ازهار الشريف رئيس ملتقى عاشقه مصر وبالتنسيق مع طارق فاروق منسق الملتقي والدكتور عماد مراد المستشار الثقافى للملتقى .
وقالت ازهار شريف إن فكرة أقامة الملتقى تهدف الى تبادل الخبرات والثقافات هذا إلى جانب تقديم الدعم المعنوي للجنود المصريين الأوفياء، وتقديرًا لإبطالنا الذين ضحوا بأرواحهم فدءًا لهذا الوطن .
بدأ الملتقي بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن , ثم توالت فقرات الملتقي والذي شارك اول فاعلياته البطل عبد الجواد سويلم الذي لقب بـ”الشهيد الحى” لأنه المحارب الوحيد الذى خاض حربا ميدانيا وهو مصاب ببتر فى الساقين واليد اليمنى وإصابة فى العين، ولكنه طلب الاستمرار فى كتيبة الصاعقة خلال حرب الاستنزاف .

[ad id=”1177″]
وقدم العميد طيار هشام زكرى كلمة عن حرب اكتوبر وانتصارات مصر المجيده لترسيخ الانتماء الوطني لدى الجيل الجديد وعودة روح اكتوبر والتضحيات التي تقدمها القوات المسلحة في الحفاظ على التراب الوطني خاصه فى شباب مصر هذه الايام لإستكمال مسيره البناء والتنمية التى يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسى .
كما تناول الملتقى أهم التحديات التي تواجه الشارع المصري ، ودور شباب مصر في الحد من ظاهرة التشريد مع المهندس محمود درج مؤسس دار بسمه لايواء المشردين بالشرقيه , وأوضح محمود درج أن الدار تم توفيرها بالجهود الذاتيه , ويهدف فريق بسمه لإنقاذ المسنين المشردين من الشارع ومن الامراض فقط لانهم يستحقون قضاء أيامهم القليلة بحياة كريمة ، ونسعى جاهدين لنكون عوضاً لهم لما واجهوه من متاعب خلال السنوات التي قضونها بالشوارع على الأرصفه .

[ad id=”1177″]
وشارك في الملتقي الدكتور هشام فريد مؤسس ورئيس مجلس اداره ( مصر في قلبنا ) بهولندا والدكتور ايمن هاشم استاذ الاقتصاد والعلوم السياسيه بالجامعه الامريكيه بألمانيا ونخبة من قادة الفكر والثقافة والفن بالشرقية .
وحظى الملتقي بمشاركات فنانون مصر النجم خالد بيومى نقيب الموسيقين بالشرقيه , الفنان فتحى شرف
الملقب بالعندليب , الفنان نداء ربيع .
وقدمت الطفلة الموهوبه “أزهار عصام”، ابنة الشرقية، (5 سنوات ونصف )، الاغاني الوطنيه بحس وطني نابع من قلب عاشق لتراب مصر
وكان مسك الختام مع الإنشاد الديني للمنشد عبد الله متولي , والمبتهل احمد خالد

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment