اعلام طنطا …يناقش المشكلة السكانية واثرها على المجتمع بالغربية

 كتب …عبده البربرى
تعد المشكله السكانيه من أكبر المشكلات التى يواجهها المجتمع المصرى وتقف دائما عائق كبير أمام التنميةو التقدم لذا تحرص الهيئه العامه للاستعلامات على التوعيه الشامله ضد كل ما يؤدى إلى الزياده السكانيه . وفى هذا الإطار عقد مجمع أعلام طنطا اليوم الثلاثاء الموافق 3/10/ 2017 لقاءا بالوحدة الصحيه بمحله روح تحت عنوان ” الحمل المتكرر وتأثيره على صحه الأم والطفل ” حاضر فيها د/ محمد العيسوى طبيب بالوحدة وبمشاركة د/ السيد نعيم مدير الوحده الصحيه بمحل روح و ا/ نوال فتوح مثقفه صحيه .
* وقد أكد دا د. العيسوى أن تكرار الحمل تكمن خطورته على الأم فى إصابتها بالعديد من المضاعفات مثل هشاشة العظام وآلام الظهر والحوض والانيميا كما يؤدى إلى سقوط الرحم وتسمم الحمل وغيرها مما يجعل الأم عاجزة عن رعايه بيتها وزوجها والأبناء .
                                                                                                                                         * كما أشار الى ان الحمل المتكرر يمكن يولد الطفل ضعيف أو ناقص الوزن وأيضا لا ياخد الطفل كفايته من الرعاية والاهتمام والحنان . وتقوم المثقفات الصحيات بالوحدة بدور كبير فى تقديم المشورة و شرح الوسائل المناسبه لتنظيم الاسره كما تقوم الرائدات الريفيات بتقديم النصائح والإرشادات للسيدات حتى داخل المنازل .
                                                                                                                                        *  وفى النهايه أوضحنا اهميه ترك مده لا تقل عن ثلاث أعوام بين كل حمل والاخر حتى تستطيع كل سيده الحفاظ على صحتها وصحه ابنائها وسعاده بيتها وبالتالى يعود ذلك بنتائج ايجابيه على المجتمع .                                                                                                                                        *أعد اللقاء وإدار الحوار د / منى إبراهيم . همت أنور تحت إشراف ا/ ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا وا/ سمير مهنا مدير عام أعلام وسط الدلتا

Related posts

Leave a Comment