ترشيد استهلاك الكهرباء فى اعلام زفتى غربية

كتب …عبده البربرى

نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” ترشيد استهلاك الكهرباء” بمقر قاعة المجمع.

استهدفت الندوة التوعية بأهمية الترشيد في الاستهلاك .

تحدثت في الندوة المهندسة فاطمة الزهراء فايز عبد الله بقسم الترشيد بشبكة كهرباء قطاع شرق الغربية موضحة أن المقصود من ترشيد استهلاك الكهرباء هو الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية عن طريق استخدامها عند الحاجة الحقيقية لها وتنفيذ مجموعة من الإجراءات أو التقنيات التى تؤدى الى خفض استهلاك الطاقة الكهربائية .

الترشيد لا يهدف لتقييد حرية الأفراد وإنما حثهم على التشغيل والاستخدام الأمثل للأجهزة.

وقت الذروة هى الفترة التى يزيد فيها الطلب على الطاقة وترتفع فيها الأحمال للحد الأقصى هى الفترة من 7 الى 11م .

أهداف ترشيد الاستهلاك ( تخفيض التكاليف للمستهلك ــ الاستفادة من وفر الطاقة لتغذية المشروعات الجديدة ــ تقليل الآثار البيئية.

كيفية الاستخدام الأمثل للأجهزة مثل ( السخان – المكواة – الغسالة – الكمبيوتر – التكييف – لميكروويف). واستخدام اللمبات الموفرة الليد لتوفر الكهرباء فهى اقل استهلاك من اللمبات الاخرى.

كيفية الترشيد باختيار الأجهزة الأقل استهلاك للكهرباء.

وقالت أن الوزارة ألزمت منتجي الأجهزة الكهربائية بوضع ملصق يوضح استهلاك الكهرباء على كل منتج بحيث يساعد المستهلك من اختيار الأقل استهلاكاً للطاقة و أكثرها كفاءة .

وقد تم توزيع مطويات من قبل مسئولة الترشيد بشركة كهرباء قطاع شرق الغربية تبين الخدمات الالكترونية التي تتيحها الوزارة من حيث الدفع الالكتروني و الشكاوي الالكترونية و أن هناك خدمة الإبلاغ عن قراءات العداد من يوم 5 الى 15 من كل شهر .

و قد قامت بالرد على استفسارات الحضور حول العداد مسبوق الدفع كأحد وسائل ترشيد الكهرباء و يضمن عدم تلاعب العميل بالعداد و أيضا حماية المشترك بالمحاسبة على الاستهلاك الفعلي للكهرباء و كذا طرق السداد.

شارك فى الندوة موظفو المصالح الحكومية ( الري و الزراعة و الصحة و مجلس المدينة و التضامن الاجتماعي و الشباب و الرياضة).

أدار فاعليات الندوة الأستاذ خالد الطليمى اخصائى إعلام.
الأستاذة فاطمة محمد عبد الفتاح أخصائي إعلام .
تحت رعاية الأستاذ محمد صلاح رضوان مدير المجمع الإعلامي .

Related posts

Leave a Comment