الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالفديو : مهرجان ضرب الازواج في الهند

- Advertisement -

لكل دولة عادتها وطقوسها فى الاحتفال بالمهرجانات، فهناك من يرقص ويعنى ، وهناك من يقوم بتحضير أنواع معينة من الطعام ، إلا أن هناك بعض الشعوب لديها طقوس غريبة فى الاحتفال ، مثل الهند ، فالاحتفال هناك يختلف تماما.

ففى الهند يقام سنويا احتفالا غريب يدعى “مهرجان ضرب الأزواج”، والذى يعد من أغرب التقاليد المنتشرة فى الهند ، حيث تقوم الزوجات فيه بضرب أزواجهن بالعصى على الرأس والظهر حتى يتألمون من شدة الضرب .

ويحق للأزواج بإرتداء الملابس الثقيلة والدروع لتخفيف من الضربات الموجه إليه، لكن يعد ذلك من أنواع الجبن حيث يظهر الرجل ضعيفا لا يقدر على تحمل ضرب المرأة له.

ويجب على الزوج تحمل كل أنواع الضرب والآلام المبرحة من زوجته، ولا يقدر على أن يشتكى أو يتوجع،حتى لا يصفونه بالجبان فتظل هذه الصفة ملتصقة به طوال حياته، وإذا تحمل الضرب ولم يتذمر يصوفونه بالشجاع والقوى.

ومن أحد طقوس المهرجان أن يقوم الرجال بالرقص والغناء قبل أن تشرع الزوجات بضربهم ، فينتشر الرجال فى شوارع القرى يقرعون الطبول ويرشون الألوان على المارة ، ولإستفزاز زوجاتهم يقومون بقذفهن بالشتائم والألفاظ النابية، وعندما يأتى المساء تستعد النساء للإنتقام منهم بضربهم ضربا مبرحا.

https://www.youtube.com/watch?v=LS3LX0WXbi4

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق