الرئيسية / وظائف خالية / عاجل وتفاصيل حكاية مسابقة تعيين 1800 معلم بـ شروط جديدة

عاجل وتفاصيل حكاية مسابقة تعيين 1800 معلم بـ شروط جديدة

[ad id=”1177″]

كلفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بإرسال نسب العجز في المعلمين بكل محافظة، تمهيدًا لإطلاق مسابقة لتعيين 1800 معلمًا بالمحافظات لسد العجزء بعد صدور قرار وزاري بعودة المعلمين المغتربين، وترقية أعداد كبيرة منهم.

وقال محمد عمر، مدير عام صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، إن المسابقة تعد استكمالًا لمسابقة تعيين 30 ألف معلم التي تم إعلانها عام 2014، حيث تم الانتهاء من تعيين نحو 28.200 معلمًا، ويتبقى 1800 معلمًا لاستكمال الـ30 ألف.
[ad id=”1177″] وأوضح عمر، في تصريح لمصراوي، أن تعيين الـ1800 معلمًا، سيتم من خلال مسابقة جديدة بشروط جديدة، لتلافي المشكلات التي نتجت عن مسابقة الـ30 ألف معلم.

وأضاف عمر أنه سيتم تحديد الأعداد المطلوبة بكل محافظة وكذلك التخصصات، وفقا لعملية الحصر التي تجرى حاليًا، خاصة بعد حدوث عجز ببعض المحافظات في أعداد المعلمين وببعض التخصصات، بعد عودة المعلمين المغتربين.
[ad id=”1177″] وعن شروط ومعايير التقدم لـلـ 1800 وظيفة، أشار عمر إلى أنه تم تشكيل لجنة تعكف حاليًا على وضع المعايير المطلوبة، وفور انتهائها من عملها سيتم الإعلان عن المسابقة رسميًا عبر موقع وزارة التربية والتعليم، في أقرب وقت.

من جانبه، قال الدكتور صلاح غنيم نائب رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين، إن مجلس إدارة الأكاديمية شكل لجنة لوضع معايير وشروط تسير عليها أي مسابقة لتعيين المعلمين تعلن عنها وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن اللجنة بصدد الانتهاء من وضع المعايير الجديدة خلال الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.
[ad id=”1177″] وأضاف غنيم، في تصريح لمصراوي، أن المسابقات التي عقدتها وزارة التربية والتعليم من قبل سواء المركزية أو المحلية تخللها حدوث بعض المشكلات، ما دفع الوزارة لوضع معايير جديدة تتلافى تلك المشكلات.

ولفت إلى أن أي معلم سيتم تسكينه بعد ذلك سينطبق عليه المعايير الجديدة، بما في ذلك المعلمين الذين لم يتم تسكينهم في إطار مسابقة الـ30 ألف وظيفة.

يذكر أن مسابقة الـ30 ألف معلم التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم وتولت تنظيمها بشكل مركزي، تم تعيين فيها أكثر من 28 ألف معلم مساعد في إطارها من أصل 30 ألف، ولكن نتج عنها العديد من المشكلات نظرا لمركزيتها، ومن أبرزها اغتراب 9500 معلم ومعلمة، ولا تزال وزارة التربية والتعليم تسعى لحل المشكلات الناجمة عن المسابقة حتى الأن.

لذلك قررت الوزارة استكمال العدد المتبقي من خلال مسابقة جديدة، على مستوى المحافظات بشروط واجراءات جديدة؛ لسد العجز ووفقا للميزانية التي رصدتها الدولة لتعيين 30 ألف معلم.

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بشرى سارة و“بمرتب 11 ألف وتوفير سكن وبدل طعام” السعودية تعلن رسمياً عن حاجتها لعاملين مصريين والشروط والأوراق المطلوبة ومكان التقديم

بشرى سارة..“بمرتب 11 ألف وتوفير سكن وبدل طعام” السعودية تعلن رسمياً عن حاجتها لعاملين مصريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *