الرئيسية / المزيد / الصحة / عاجل: دار الإفتاء تحلل تصدير الحمير الحية وجمعيات الرفق بالحيوان تعترض ونشطاء “سنأكل حمير مستوردة “

عاجل: دار الإفتاء تحلل تصدير الحمير الحية وجمعيات الرفق بالحيوان تعترض ونشطاء “سنأكل حمير مستوردة “

[ad id=”1177″]

أكد رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر، بالهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور “حسن الجعويني”، على أن الهيئة تلقت إخطارا من دار الإفتاء المصرية، حول رأيها بشأن تصدير الحمير حية للخارج.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، من خلال تصريحات صحفية، أن دار الإفتاء المصرية جاء رأيها بإجازة تصدير الحمير حية للخارج، لافتا إلى أن تلك الفتوى سوف تفتح الباب أمام تصدير الحمير إلى الدول الخارجية وخاصة الصين.

[ad id=”1177″]

ومن جانبها فقد أعلنت جمعيات الرفق بالحيوان، رفضها الشديد لكل محاولات وزارة الزراعة لتصدير الحمير إلى الخارج، حيث أنها تتعارض مع سياسات هذه الجمعيات، وخاصة وأن ملف الصين في مجال حقوق الحيوان ليس جيدا.

وجدير بالذكر، أن اللجنة العلمية التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، التابعة لوزارة الزراعة، قد وافقت في شهر يونيو الماضي، على تصدير 10 ألاف حمار حي إلى الصين، لإحدى الشركات المصدرة للجلود، للحد من مخالفات ذبح الحمير وتداول لحومها داخل البلاد.

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الدكتور / هاني عبد الظاهر يرفض هجوم الوزيره علي الصيادله ويطالبها بالتراجع

 زملائي الاجلاء في كل مكان . سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، في الاونه الاخيره تعمدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *