انشاء ثلاث مدارس بالعاشر وكفر صقر بالشرقية

[ad id=”1177″]

كتب …السيد عبد العال
تابع اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أعمال إنشاء عدد ( 3 مدارس ) مقامة على النموذج الياباني بمدينتي العاشر من رمضان وكفر صقر والتي تسير بشكل جيد وسريع تزامناً مع الجدول الزمني المحدد للإنتهاء من تنفيذ أعمال البناء و دخولها الخدمة للعام الدراسي 2017 / 2018 وذلك في إطار متابعته الدائمة و المستمرة للمشروعات التنموية و الخدمية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة .

[ad id=”1177″]

أوضح المحافظ أن المدارس اليابانية و الجاري تنفيذها لخدمة أبناء المحافظة تضم مبنى تعليمي مقام على 3 طوابق يشمل 22 فصل مدرسي لإستيعاب الطلاب بخلاف المبنى الإداري مشيراً إلى أن نسبة التنفيذ بالمدرستين اليابانيتين بالعاشر من رمضان و المقامة بالمجاورة ( 72 – س 2 ) و المجاورة (37 – س1 ) و المدرسة اليابانية بكفر صقر تخطت الـ 60 % .

[ad id=”1177″]

وأكد محافظ الشرقية أن المدارس اليابانية ستقوم بتطبيق التجربة اليابانية على الطلاب وتهيئتهم نفسياً من خلال الأنشطة التجريبية مشيراً إلى أن 50 % من العملية الدراسية تقوم على الأنشطة و التقنية الحديثة في التدريب وتجعل الطالب يعتمد على نفسه .

أضاف محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع التعليم و تسعى لتطبيق التجربة اليابانية في قطاع التعليم بما ينعكس بشكل جيد على أبنائنا الطلاب و الذين يمثلون نواة المجتمع المتطور الذي يواكب تكنولوجيا العصر و الإلمام بكافة العلوم الحديثة بمختلف بلدان العالم

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment