الأذينة بحث ترتيبات الحج مع سفير خادم الحرمين الشريفين

[ad id=”1177″]

كتبت _ زينب السعدنى
اجتمع رئيس بعثة الحج الكويتية خليف مثيب الأذينة مع سفير حكومة خادم الحرمين الشريفين الدكتور عبد العزيز بن إبراهيم الفايز، وتم التباحث بينهما حول ترتيبات موسم الحج لهذا العام 1438هـ وذلك بحضور نائب رئيس بعثة الحج الكويتية محمد ناصر المطيري.
وقال الأذينة في تصريح صحفي: إن هذا الاجتماع هو الثاني الذي يأتي لبحث ترتيبات الحج، وقد لمسنا تعاوناً كبيراً من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين في الاجتماعين اللذين تم عقدهما، مشيراً إلى أن السفارة السعودية لا تألو جهداً في تذليل جميع العقبات التي قد تواجه حجاج دولة الكويت سواء من الكويتيين أو من المقيمين في البلاد.

[ad id=”1177″]
وأكد الأذينة: أن السفارة السعودية أوضحت له أن التعليمات بشأن استخراج التأشيرات تصدر من وزارة الحج السعودية، وأن الجهات المعنية في السفارة تقوم بتنفيذ تلك التعليمات الواردة بهذا الشأن.
وأفاد: إن جميع الجهات المسؤولة في الكويت تبذل جهوداً مضنية لتمكين المقيمين بصورة غير قانونية من أداء فريضة الحج، وأنه تم عقد عدة لقاءات مع الجهات في المملكة العربية السعودية، وتم تقديم عدة كتب رسمية لتلك الجهات بهذا الشأن، مشيداً بجهود سفير دولة الكويت بالسعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح الذي يتابع حل هذه القضية، مؤكداً أن سفير دولة الكويت عقد العديد من اللقاءات مع الجهات المعنية في المملكة لحل هذه المسألة.

[ad id=”1177″]
وتمنى الأذينة أن يتم حل قضية المقيمين بصورة غير قانونية بأسرع وقت ممكن حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج والعمرة لهذا العام، مؤكداً أن هذه القضية هي إنسانية بالدرجة الأولى، مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أكدت للجانب السعودي أن أداء فريضة الحج والعمرة تتم تحت إشراف وزارة الأوقاف.

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment