الرئيسية / المزيد / اقتصاد وبورصة / وزير البترول يحدد موعد رفع الدعم عن الوقود نهائيًا

وزير البترول يحدد موعد رفع الدعم عن الوقود نهائيًا

[ad id=”10069″]

صرح وزير البترول، المهندس طارق الملا، أن الدولة تسير في طريقها لإلغاء الدعم على المواد البترولية بشكل كامل، لافتًا أن الدعم قد ينتهي خلال 2019، وللوصول إلى ذلك سوف يتم تحريك الأسعار على دفعتين أو ثلاثة .

وأضاف الوزير أن المواطن سيحصل على السلع بقيمتها الفعلية في السوق العالمية بدون أي دعم من الدولة أو فارق سعر تتحمله خزينة الدولة، وأشار أيضًا وزير التموين، أن بنهاية العام الجاري سيتم الانتهاء من تحديد المستحقين الفعليين للدعم وزيادة أسعار الوقود والمنتجات البترولية .

[ad id=”10069″]

ومن الجدير بالذكر أنه في تصريح سابق لوزير البترول أشار فيه إلى ما تتحمله الدولة من دعم بعد زيادة أسعار المحروقات والمواد البترولية حيث أكد أن تكلفة بنزين 92 يبلغ 7 جنيهات ويباع بـ 5 جنيهات أي أن الدولة تتحمل 2 جنيه بعد زيادته، وأن بنزين 80 تكلفته على الدولة 5.50 جنيها بينما يباع بعد الزيادة 3.65 أي أن الدولة تتكلف 1.85 جنيها لكل لتر.

أما السولار فتبلغ تكلفته على الدولة 6.25 ويباع بعد الزيادة 3.65 أي أن الدولة تدعمه ب 2.60 لكل لتر، وتكلفة أنبوبة البوتوجاز تتكلف على الدولة 115 جنيها وتباع بعد الزيادة بـ 30 جنيها فتتحمل الدولة 85 جنيها على كل أنبوبة .

[ad id=”10069″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

مدينة العبور الجديدة وكل ما تريد معرفته عنها..

مدينة العبور الجديدة وكل ما تريد معرفته عنها.. بداية ما هي مدينة العبور الجديدة؟ مدينه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *