الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

لحكومة تعرض زيادة أسعار الوقود على ” المجلس الأعلى للطاقة” للموافقة عليها قريبا

[ad id=”10069″]

صرح مصدر مسؤول لـ ” مصراوي”  أن الحكومة تعتزم على تطبيق زيادات جديدة على أسعار الوقود بنسبة تنحصر ما بين 30 إلى 40% خلال الشهرين القادمين وذلك بهدف السيطرة على عجز الموازنة العامة. للدولة، ورأت الحكومة أنها من الأفضل أن تقرر الزيادة خلال العام الحالي، حتى تستطيع خفض فاتورة دعم المواد البترولية في العام المالي المقبل ، والتي قد ترتفع لتتخطى الـ 140 مليار جنيه إن لم يتم زيادة الأسعار”.

حيث قررت الحكومة زيادة أسعار المواد البترولية قريبا، وسوف تحدد قيمة زيادة أسعار المواد البترولية والكهرباء، مع مناقشتها في اجتماع المجلس الأعلى للطاقة، لإقرارها بشكل نهائي

[ad id=”10069″]

وأضاف أن الهيئة العامة للبترول قدرت فاتورة دعم المحروقات خلال العام المالي القادم، بنحو 145 مليار جنيه دون إجراءات جديدة لترشيد الدعم، كما قررت وزارة الكهرباء أن تكون قيمة الدعم بحوالي  80 مليار جنيه دون زيادة جديدة في أسعار ها مع بداية العام المالي القادم، موضحا  أن الموازنة العامة التي قد كانت اعتمدتها الحكومة وأرسلتها للبرلمان، خصصت 110 مليار جنيه للمواد البترولية و30 مليار جنيه للكهرباء.

[ad id=”10069″]

وتتضمن إجراءات وقرات من شأنها ترشيد دعم المواد البترولية خلال العام المالي القادم، تطبيق المرحلة الثانية من منظومة الكروت الذكية لتوزيع الوقود على المواطنين بصورة فعلية، بالإضافة إلى زيادة أسعار كهرباء والوقود  خلال العام المالي القادم.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق