الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

“الكاريزما”

- Advertisement -

بقلم الدكتورة مني سعيد
هل تمتلك شخصية ساحرة ؟؟؟
شتان بين جاذبية الشخصية والمظهر فكلاهما منفصل عن الاخر ، لذا نجد أن البعض يتسم بجاذبية في الشخصية تنعكس على ملامحه الامر الذي يعطي له كاريزما وهالة خاصة بين الناس وهناك من يتمتعون بجاذبية المظهر ولكن سرعان ما تنطفيء مع أول كلمة ينطق بها في حديثه مع الاخرين .
ومن هنا أكد بحث جديد لعلماء من جامعة سكس ببريطانيا أن ادخال تغييرات على السلوكيات والتصرفات وليس الشكل قد يجعل الشخص اكثر جاذبية ومن خلال عمل ابحاث كثيرة ودراسات في علم النفس وجد ان الاشخاص المتعاونين والمفيدين هم الاكثر وسامة …وان الوسامة والجاذبية تقترن بشكل ديناميكي ومتجاوب بالتصرفات وتنعكس على المظهر بدون كلام .
واليك عزيزي القاريء بعض المهارات التي تساعدك ان تكون محبوبا وسط من حولك :
الاستماع قبل أي شيء والنظر اثناء الاستماع لعين المتحدث وعدم مقاطعته وحثه على مواصلة باقي حديثه ثم الاستيضاح لاحقا اذا التبس الامر ومن المهم مواجهتك للمتكلم بكامل جسمك وقدر المستطاع فليس من الادب ان تعطيه جنبك او قفاك …ابتسم فانا اريد ابتسامتك .
ولا تكون كلوح الثلج البارد عندما يعرض عليك مشكلته فتقول له كلنا عندنا مشاكل ولكن عليك استخدام ذكائك الاجتماعي للتعاطف معه وايجاد الحلول ..مع مراعاة تجنب الاوامر المباشرة ولا تعاقب احدا على خطأه ولا تتلصص وراء اخطاء وعيوب من حولك ..بل ابحث عن مزاياهم وكافيء المجتهد.
اتمنى لك السعادة .
مدربة تطوير الذات واستشاري اسري تربوي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق