متخصصون وتحذير شديد اللهجة من أضرار تناول السجائر بعد الإفطار مباشرةً في شهر رمضان

نشر موقع بولد سكاي الهندي، العديد من المخاطر الصحية التي تسببها السجائر بشكل عام، وخاصةً بعد الإفطار، حيث أنها تعد سبباً رئيسياً للإصابة بسرطان المعدة، حيث أن المعدة تظل فترة طويلة خاوية بسبب الصيام، وتناول السجائر في هذا التوقيت يعمل على فرص زيادة الإصابة بسرطان المعدة، وقرحة المعدة.

وتعتبر السجائر والتدخين بشكل عام من العوامل السيئة التي يتبعها الكثير من الأشخاص حول العالم، خاصةً المراهقون، والفتيات، مما يسبب لهم ضرراً بالغاً على صحتهم، وتعمل على تدمير الصحة وتسبب الوفاة في بعض الأحيان، بالإضافة إلى خسارة المال أيضاً,

في شهر رمضان المبارك يقبل الكثير على تناول السجائر وغيرها من الأنواع، كالشيشة، وقد لا يعلم البعض أن هذه العادة الصحية الخاطئة تؤدي إلى العديد من الكوارث الصحية على جسم الإنسان، ولا يعلم المدخن أن هذه العادة تؤدي إلى كوارث عديد، وفي هذه الأسطر نستعرض سوياً هذه الأضرار وما الذي يسببه التدخين بعد الإفطار مباشرةً.

كما أن التدخين بعد الإفطار يسبب بعض المشاكل الصحية في القلب ، والأوعية الدموية، ويؤدي إلى انسداد الشرايين، ويسبب الإصابة بالسكتة الدماغية المفاجئة.

وأضاف الموقع الهندي، أن شرب السجائر في هذا التوقيت، يعمل على زيادة الوزن بشكل كبير، ويعمل على بروز الكرش، بالإضافة إلى تراكم الدهون في محيط البطن، بالإضافة إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.

 

Related posts

Leave a Comment