رؤية شاملة يطرحها السيسي لمواجهة الإرهاب و خلال كلمته أمام القمة الإسلامية الأمريكية

اشاد    الرئيس “عبد الفتاح السيسي” خلال القمة الإسلامية الأمريكية، والتي أقيمت بالرياض موضحاً أن خطى الإرهاب أصبحت تهديدا جسيما لكل دول العالم وليست لدول المنطقة فقط، وعلى الجميع أن يتعاون للقضاء على الإرهاب في كل دول العالم.

وطرح،السيسي رؤية مصر الشاملة لمحاربة ومواجهة الإرهاب، حيث قال “السيسي” أن رؤية مصر تقوم على أربع عناصر أساسية وأبرزها مواجهة الإرهاب دون تمييز.

وأوضح الرئيس أن مواجهة الإرهاب تتطلب أربع عناصر ضرورية، أولها وأهمها على الإطلاق وضع حد للتمويل والدعم الأيديولوجي للجماعات المتطرفة في جميع أنحاء العالم، وثانيها مواجهة تلك التنظيمات دون تمييز، وثالثها المواجهة الشاملة لمن يموله ويدربه بأي شكل من الأشكال، ورابعها العمل على شل قدرة تلك التنظيمات على تجنيد المتطرفين.

وأكد السيسي أن الولايات المتحدة لديها القدرة على تنفيذ استراتيجية متكاملة بخطة زمنية محددة لمواجهة الإرهاب تسليحا وتمويلا، وأشار السيسي إلى أن مصر على وجه الخصوص تخوض حربا ضروسا يومياً في شمال سيناء، وتحرص على استئصال جذور الإرهاب بأقل الخسائر الممكنة، لافتا النظر إلى أن تفكك الدول هو البيئة الحاضنة للإرهاب ولا مفر من الإعتراف بذلك.

Related posts

Leave a Comment