الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الجديد”لمساعدة ضعاف”السمع والبصر” فى معرفة ما يحدث”على التلفزيون….

- Advertisement -

الجمهورية اليوم

حدث العلماء تقنية جديدة تسمح للأشخاص الذين يعانون من فقدان حاسة السمع والبصر.

بالاستمتاع بمحتوى التلفزيون فى الوقت الفعلى دون أى وسيط، وهذا عن طريق برنامج يحمل اسم “بيرفاسيفيسوب”، يعتمد على تقنية تجمع كل ترجمات القنوات التلفزيونية وترسلها إلى خادم مركزى يعمل على نقلها إلى الهواتف الذكية أو أجهزة التابلت وعرضها بطريقة “برايل”.

تقنية للترجمة لطريقة “برايل”

وفقا لموقع thehindu الأمريكى، فالترجمات التى يتم إرسالها باستخدام تقنية لاسلكية للهواتف لعرضها باستخدام تطبيق متوافق مع خطوط برايل المختلفة، ويجعل من الممكن التحكم فى سرعة الترجمة المصاحبة مباشرة من البث التلفزيونى الحى.

التقنية الجديدةتقنية ترجمة محتوى التلفزيون

وتم اختبار تقنية الترجمة الجديدة التى طورها الباحثون من جامعة كارلوس (UC3M) واتحاد جمعيات الصم للمكفوفين (فاسوسيد) فى إسبانيا، من قبل مجموعة من هؤلاء المستخدمين الذين يعانون من ضعف أو فقدان فى تلك الحواس.

مزايا تقنية الترجمة الجديدة

عبر الأشخاص الذين قاموا بتجربة تقنية الترجمة الجديدة عن إعجابهم بالبرنامج الذى يساعد فى فهم ما يحدث على الشاشة دون وسيط، إذ يعانى هؤلاء الأشخاص من عدم القدرة على الحصول على المعلومات والاتصال والتنقل بشكل مستقل، وهذا هو السبب فى أنهم يطلبون موظفين مدربين على وجه التحديد لرعايتهم ومساعدتهم للتفاعل مع محيطهم.

من الجدير بالذكر أنه تم تطبيق تقنية الترجمة بالفعل على مختلف القنوات الإسبانية فى مدريد، وسوف تكون متاحة قريبا فى مناطق أخرى حول العالم.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق