تاريخ عبد الناصر …لا تنساة الازمان والعصور

كتبت ..الكاتبة السورية …وليدة عتو 
كلما حاولت اشغال نفسي في حاضر الأمة العربية وما توصلت اليه من سفافة وانحدار اجد نفسي اعود الى ماض موضيء ناصع ومشرف وبراق فيه عزة وكرامة وفيه قوة ورجولة وبناء وعطاء هو تاريخ ناصر وزمنه الذي كانت فيه العرب ..عرب والشعوب ..شعوب نتاج ذاك البطل والزعيم الذي افرز منهجه وفكره وعروبته ومفهومه لمعنى الوطنية والحرية والعروبة كان شعب نتاج فكر وحكم قائد وزعيم انحنت له العالم ناصر الزعيم الذي كان يحسب له الغرب الف حساب وليسى عميل يمسح فيه الجزم .. لقد عمل واعلن ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة والحرب ولا تفاوض مع العدو ولا صلح ومنذ اول يوم لثورته المباركة راح يعمل لمصر ويقوم وبنهضة في اقتصادها وهذا بعضا مما قدمه عبد الناصر لشعبة ووطنه.
النهضة #الاقتصادية التي قام بها عبد الناصر:
استطاع الاقتصاد المصري على الرغم من هزيمة الجيش المصري في 67 أن يتحمل تكاليف إتمام بناء مشروع السد العالي الذي اختارته الأمم المتحدة عام 2000 كأعظم مشروع هندسى وتنموى فى القرن العشرين والذى يعادل فى بناؤه 17 هرم من طراز هرم خوفو .
-وقام بناء مجمع مصانع الألمونيوم فى نجع حمادي وهو مشروع عملاق بلغت تكلفته ما يقرب من 3 مليار جنيه .
– استطاعت مصر فى ظل نكسة 67 أن تحافظ على نسبة النمو الإقتصادى كما كان قبل النكسة بل أن هذه النسبة زادت فى عامى 1969 و 1970 وبلغت 8 % سنويا.
– استطاع الاقتصاد المصري عام 1969 أن يحقق زيادة في فائض الميزان التجاري لأول وأخر مرة فى تاريخ مصر بفائض قدرها 46.9 مليون جنية بأسعار ذلك الزمان.
– كانت المحلات المصرية تعرض وتبيع منتجات مصرية من مأكولات وملابس وأثاث وأجهزة كهربية، وكان ناصر يفخر أنه يرتدي بدل وقمصان من انتاج محلي ويستخدم الأجهزة الكهربائية المصرية إيديال.
كما كان- زيادة مساحة الرقعة الزراعية بنسبة 15% ولأول مرة تسبق الزيادة فى رقعة الأرض الزراعية الزيادة فى عدد السكان وزادت مساحة الأراضي المملوكة لفئة صغار الفلاحين الى اربعة مليون فدان .
وفي مجال التعليم- زاد عدد الشباب فى المدارس والجامعات والمعاهد العليا بأكثر من 300% .
– ثم تم وضع حدود دنيا وعليا للرواتب مراعاة للمساواة والعدالة الاجتماعية بين أفراد الشعب فلا أحد يعيش برفاهة وبذخ ولا أحد يعيش دون مستوى الكفاف .توفى الرئيس عبد الناصر واقتصاد مصر أقوى من اقتصاد كوريا الجنوبية، ولدى مصر فائض من العملة الصعبة تجاوز المائتين والخمسين مليون دولار بشهادة البنك الدولى .وكانت كوريا الشمالية اول صاروخ استوردته من مصر وعملت عليه تجارب على ارض مصر.
وشوفوا الان كوريا اين ومصر اين ..كوريا الان تتحدى امريكا في سلاحها وامنها وتهددها بمسحها عن الوجود تصورا لو كان ناصر مازال عايش اين كان موقع مصر مكان كوريا والصين والهند لانها كانت مصر في مقدمة هذه الدول في عهد ناصر وهؤلاء كلاب الكامب من بعض المصرين يطعنون بناصر ويستبسلون في الدفاع عن العميل السادات الذي دمر مصر وصغرها أمام العالم..
وبلغ ثمن القطاع العام الذى بناه المصريون فى عهد ناصر بتقديرات البنك الدولى 1400 مليار دولار .
-و أنشأت مصر أكبر قاعدة صناعية فى العالم الثالث حيث بلغت عدد المصانع التى أنشأت فى عهد عبد الناصر 4 الاف مصنع منها مصانع صناعات ثقيلة وتحويلية وإستراتيجية.
– وانعكست النهضة الاقتصادية على مستوى التعليم حيث انخفضت نسبة الأمية من 80% قبل 1952 إلى 50% عام 1970 بفضل مجانية التعليم فى كل مراحل الدراسة .
لم تكن عملة مصر مرتبطة بالدولار الأمريكى بل كان الجنيه المصرى يساوى ثلاثة دولارات ونصف، ويساوى أربعة عشر ريال سعودى بأسعار البنك المركزى المصري.
لم تكن هناك بطالة، ولم تكن هناك أزمة تعيينات أو وسائط أو رشاوي.
وقام بإنشاء بحيرة ناصر وهي أكبر بحيرة صناعية في العالم.
و تأميم البنوك الخاصة والأجنبية العاملة في مصر.
و يوم وفاه ناصر كان ديونها مليار دولار ثمن اسلحه اشتراها من الاتحاد السوفيتى و قد تنازل عنها السوفيت فيما بعد و لم تدفع مصر ثمنها .
اما سياسيا…
– قام بتأميم قناة السويس .
و أسس منظمة عدم الانحياز مع تيتو و سوكارنو و نهرو.
و المساهمة في تأسيس منظمة التعاون الإسلامي عام 1969 .
-وإبرام اتفاقية الجلاء مع بريطانيا العام 1954، والتي بموجبها تم جلاء
آخر جندي بريطاني عن قناة السويس ومصر كلها في الثامن عشر من يونيو 1956.
و مقاومة العدوان الثلاثي الذي يضم قوى عظمى وانتصر عليهم.
وساعد الجزائر في التحرر من الاستعمار.
و ساعد اغلب دول افريقيا في التحرر من الاستعمار.
ولم يكن هناك اي سفارة لدولة اسرائيل في قارة إفريقيا بالكامل- ناصر كان مسيطر علي القارة السمراء بالكامل. مصر كانت الدولة الرائدة في افريقيا وعربيا وشرق اوسطيا..
اما اجتماعيا وثقافيا..
وبفضل تعليم المجاني بكل مراحل الدراسه التى انجبت علماء امثال احمد زويل و مجدى يعقوب و مصطفى السيد و سعيد بدير و كثير من العلماء. غيرهم ورغم افتراءات الجهله و الحاقدين ع عهد عبد الناصر و سياساته الطموحه فليقرأ من يريد مذكرات هؤلاء العلماء عن الرئيس جمال عبد الناصر الرائدة التي تدرس والتي نجم عنها نهضة حضارية لمصر ليسى لها مثيل في القرن العشرين ..
فكان دخول الكهرباء و المياه النظيفه و المدارس و الوحدات الصحيه و الجمعيات الزراعيه الى كل قرى مصر و تم ضمان التأمين الصحى و الاجتماعى و المعاشات لكل مواطن مصرى كل ذلك بدون ديون ..لم يعتمد ناصر على ديون من أي بلد او بنك بل اعتمد على انتاج البلد وتنمية اقتصادها وهذا ما نجح تطور مصر واستقلالها ..
و قوانين الإصلاح الزراعي وتحديد الملكية الزراعية التي بموجبها صار
فلاحو مصر يمتلكون للمرة الأولى الأرض التي يفلحونها ويعملون عليها

و إنشاء التليفزيون المصري (1960)
و-إنشاء كورنيش النيل.
وإنشاء برج القاهرة
تأسيس جريدة الجمهورية المصرية عام 1954 .
وإنشاء معرض القاهرة الدولي للكتاب.
وعلي المستوى #الديني
تم بناء عشرة آلاف مسجد يعني اكثر مما انشيء من عام ال70 / حتى الان .
وجعل الدين مادة اجبارية في التعليم يترتب عليها النجاح والرسوب بعكس ما كانو وما زالوا يشيعون عليه انه حارب الدين ..وخلطوا بين محاربته لاخوان الشياطين وبين الدين.
ثم طور الازهر الشريف وحوله لجامعة عصرية تدرس فيها العلوم الطبيعية الي جانب الدراسة الدينية مثل الطب والهندسة وأنشأ مدينة البعوث الاسلامية التي كان ومازال يدرس فيها عشرات الآلاف من الطلاب الافارقة والآسيويين حتي الآن.
فكان الازهر منارة الاسلام في العالم
وفي عهده تم ترجمة القرءان الكريم الي كل لغات العالم.
وهناك موسوعة جمال عبدالناصر للفقه الاسلامي.
لقد اطلق عليه اكاذيب كثيرة ومتعددة ومنها محاربته للدين وتقويضه بينما لو بحثنا نجد العكس جمال تحارب وهو عايش ويحارب بعد رحيله والان الهجمة اكبر واقوى وعلى مستوى واسع لان الصهيونية العاليمة والماسونية الوبية تعمل بقوة وخطط كي تبقى الاجيال التي تربت على يد ومنهج وتوجه السادات كما هي لا تتغير وترجع لغكر ناصر وعروبته ومشروعه القومي والوطني حتى افاجأ بان بعضا من المسمون ناصرين يسلكون منهج السادات الذي زرع في فكرهم من قبل مؤسسات لوبية صهيونية غسلت لهم ادمغتهم فتعلقوا بين الفكرين لا هم عرب ولا هم يقبلون ان تقول عنهم عملاء صهاينة فكيف تتعامل مع هؤلاء الخوارج ..
ولكن رغم كل هذا الجهد من عملاء الوبي والماسوني الصهيوني من العرب الا ان ناصر موجود وبقوة واعماله وخطاباته وصوره وذكراه يغرق الساحة العربية ولن يستطيعون ازاخته مهما فعلوا وباي لون جاؤا انه ناصر العرب والعروبة وحبيب الملاين  و18485474_218762665305582_7038834523055899048_n18341843_213636349151547_4582322317292962419_nالرحمة لروحك الطاهرة ايها الزعيم والقائد الملهم ولنا الصبر على فراقك المر..

Related posts

Leave a Comment