الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

” التعليم” : هناك اتجاهات داخلية لإطالة العام الدراسي والتفاصيل …

- Advertisement -

قال ،وزير التربية والتعليم طارق شوقي  خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، لبرنامج هنا العاصمة، عبر فضائية “سى بى سى”، أن ما أثير بشأن إلغاء قسمى “العلمى والأدبى” فى الثانوية العامة، كان فى سياق حديث حول تطوير التعليم فقط ولم يكن قراراً.

ويدرس  شوقي إطالة العام الدراسى لشهور أخرى لأن الحالى قصير للغاية، مشيرًا إلي أن هناك دراسة لبحث ذلك الأمر، لافتاً إلى أن هناك تفاوضًا مع الكتب التعليمية التى تطرح بالأسواق من أجل إضافتها إلى “بنك المعرفة”.

كما أكد أنه مهتم بالمدارس الحكومية لأنها تحتوى أبناء الأسر الفقيرة الذين بحاجة إلى تعليم جيد، مؤكدًا أن الصراع على المجموع ضيع كل شئ التعليم والأخلاق، والطالب يجب أن يهتم بالتعليم وليس تحصيل الدرجات، موضحا أن هناك إمكانية لإصلاح منظومة التعليم بمصر، ولكن نحن بحاجة لمزيد من الصبر.

وأضاف أن الوزارة تعمل علي تطبيق نظام تعليمي جديد من العام المقبل سبتمبر 2018، علي أن يعتمد النظام علي محورين، وهما بناء نظام جديد للتعليم وإصلاح المنظومة الموجودة فعليا، لافتاً إلى أن التعليم فى كل دول العالم يهدف لتعليم الطالب وليس لنيل الدرجات فقط، مشيراً إلى أن ترميم نظام التعليم الحالى يتم على عدة مستويات، والمحور الثاني هو المعلم الذي يعتبر عصب العملية التعليمية، ويجب أن يكون في وضع مادى أفضل.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق