الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل ننشر لكم : نص خطاب وزارة المالية بصرف رواتب 3 أشهر بأجهزة الدولة

- Advertisement -

صرحت وزارة المالية في بيانها، التي وزعته على جميع الهئيات الحكومية: “إنه تقرر صرف رواتب جميع العاملين بأجهزة الدولة بما فيها المحول على البنوك، وكذلك النفقات عن أشهر “مايو، يونيو، يوليو”.

جاء ذلك بمناسبة انتهاء السنة المالية لعام 2017/2016، قدمت وزارة المالية المصرية خطابا للهيئات الحكومية من أجل صرف رواتب العاملين بأجهزة الدولة خلال 3 أشهر وهم: “مايو، يونيو، يوليو”.

وأوضحت إلى أن راتب شهر مايو سيصرف يوم الإثنين الموافق 22 مايو 2017، وشهر يونيو يصرف يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو، وشهر يوليو يصرف الراتب يوم 20 يوليو.

جدير بالذكرأن صرحت وزارة المالية، بأن المؤشرات المالية خلال الفترة من يوليو إلى فبراير 8 أشهر من السنة المالية الحالية 2016 – 2017، أظهرت تحقيق عجز الموازنة العامة للدولة، والذي بلغ نحو 226.6 مليار جنيه، بنسبة 7% من الناتج المحلى الإجمالي، مقابل 222.9 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المالي السابق بنسبة 8.2%.
كما أعلنت وزارة المالية، الشهر الماضي، بأن المؤشرات المالية خلال الفترة من يوليو إلى يناير من السنة المالية الحالية 2016 – 2017 أي خلال 7 أشهر، تظهر تحقيق عجز الموازنة العامة للدولة نحو 195.8 مليار جنيه، بنسبة 6% من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 191.6 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المالي السابق بنسبة 7.1%.

تجدر الإشارة إلى أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، للعام المالي الجاري 322 مليار جنيه، حيث يتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق