عاجل : المالية تعلن عن إجراءات جديدة لصالح أصحاب المعاشات خلال الاسابيع القليلة المقبلة…

قال  الدكتور محمد معيط  نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة أن جاري البت في  اجراءات الجديدة الهدف منها التخفيف على أصحاب المعاشات من الاثار السلبية المترتبة على عملية الاصلاح الاقتصادي الذي بدأته الحكومة في الثالث من شهر نوفمبر من العام الماضي حيتما أتخذ محافظ البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر قرار تعويم الجنيه المصري.

 ,اشار الدكتور محمد معيط  خلال حواره مع برنامج  (نظره) المذاع على قناة صدي البلد الفضائية من تقديم الاعلامي حمدي رزق ، أنه خلال الاسابيع القليلة المقبلة سوف تقوم وزارة المالية بإعلان إجراءات جديدة لصالح أصحاب المعاشات.

وأضاف الدكتور محمد معيط بأنه في خلال عام سوف يتغير شكل الاقتصاد المصري بصورة ملحوظة حيث سيحدث إستقرار فى الاسعار وإنخفاض معدل التضخم.

وكشف الدكتور محمد معيط في حواره بأنه يتم استيراد معظم السلع من الخارج وخاصة اللحوم والدواجن والفول والقمح والزيوت وكل تلك السلع التى يقبل المواطنين على شرائها، وهذا يشكل ضغط كبير على الدولار.

وأكد الدكتور محمد معيط بأن الاقتصاد المصري هو أحد الاقتصاديات المرشحة للنمو السريع وتوفير الالاف من فرص العمل نتيجة لزيادة حجم الاستثمارات المتدفقة من الخارج.

Related posts

Leave a Comment