طرق طبيعية لخفض ضغط الدم بدون أدوية

تعد أسباب ارتفاع ضغط الدم كثيرة ومتنوعة، ولكن الأسباب الأكثر شيوعا هي الاستهلاك المفرط للملح، وإدمان الكحول، والحياة المجهدة، والسمنة، وبدلا من استخدام الادوية التي تكلف الكثير من النقود، فيمكن اتباع واحد أو أكثر من هذه العلاجات الطبيعية والمحلية للتخفيف من حدة هذه المشكلة.

فهناك طرق طبيعية معينة تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ارتفاع ضغط الدم هو أحد الامراض الذي يؤثر على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، إنه “قاتل صامت” بمعنى أنه لا ينتج أعراض يمكن تصورها للرجل العادي؛ ومع ذلك، إذا تم تجاهله، فإنه يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى عواقب وخيمة.

1.     الثوم:

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم. فإن الثوم يعمل مضاد للبول، مما يعني أنه يساعد في دفع الصوديوم من الدم إلى الكلى، وهذا بدوره يقطع شوطا طويلا في خفض ضغط الدم، ويمكن لتلافي رائحة الثوم التي قد لا يستسيغها البعض فيمكن إضافة فصا أو اثنين إلى السلطة لجني فوائدها.

2.     الطماطم:

الطماطم هي رهيبة، حيث أنها لا توفر لك فقط الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين E، ولكنها تحتوي أيضا على الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة الذي يمنع تراكم الأحماض الدهنية في الشرايين، والذي هو السبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم، يمكن للمرء أن يتناول كوب من عصير الطماطم الطازجة لمكافحة هذه المسألة.

3.     الفجل:

غالبا ما لا يعطى الفجل الاحترام الذي يستحقه، على الرغم من أنه يمكن أن يوفر إمدادات صحية من النترات، وهذه النترات تعمل على تخفيف ارتفاع ضغط الدم عن طريق التسبب في توسع الأوعية (تمدد الشرايين)، يمكن للمرء أن يستهلك الفجل مثل عصير البنجر، أو يمكن أن يشكل جزءا هاما من السلطة الخاصة.

4.     الحد من استهلاك الملح:

بانخفاض استهلاك الملح سوف تقطع شوطا طويلا في التعامل مع ارتفاع ضغط الدم، ربما سوف تكره أن تعتاد علي ذلك، ولكن هذا سيكون له نتائج طويلة الأجل بالتأكيد. وعلاوة على ذلك، يجب على المرء أن يبقى بعيدا عن الأغذية المصنعة والمعبأة، تقريبا كل هذه الأطعمة لديها كمية كبيرة من الملح.

5.     المياه:

الحفاظ على الجسم رطبا، فإن ذلك يعتبر واحد من الأساسيات عندما يتعلق الأمر بخفض ضغط الدم إلى حد كبير، حيث أن الماء يساعد على طرد الكمية المفرطة من الملح في جسمك، وبالتالي يقطع شوطا طويلا في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

6.     الموز:

الموز من الثمار الحلوة، ومن أرخص الأطعمة التي تساعد على خفض ضغط الدم بشكل طبيعي، كما الموز غني بالمعادن والبوتاسيوم، وسوف يساعد في الأداء السليم للكلى، لذلك لا بد من محاولة تناول الموز لخفض ضغط الدم بشكل طبيعي للمستوى الطبيعي، وعلاوة على ذلك، الموز رخيص الثمن  ومتاح على مدار العام.

Related posts

Leave a Comment