الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ظهور حيوان على ضفاف النيل يثير رعب المواطنين

- Advertisement -

ظهر حيوان غريب الشكل علي ضفاف نهر النيل، مما ادى إلي  اثارة خوف وقلق المواطنين من أن يكون مفترس، بالإضافة إلي العديد من التساؤلات عن ما هو هذا الحيوان وما سبب ظهوره؟؟، وهذا ما وضحة وزارة البيئة في بيان لها اليوم الاثنين .

وأشارت وزارة البيئة إلي أنه لا يوجد داعي للقلق موضحة أن هذا الحيوان نباتي وغير مفترس، وأرجعت وزارة البيئة في بيانها اليوم سبب ظهور هذا الحيوان في محافظة أسيوط هو بحثا عن غذائه من  الجيفة، مشيره إلي أن هذا أمر طبيعي خلال  دورة حياته.

حيث أكدت وزارة البيئة أن هذا الحيوان يدعي “الورل النيلي”، وهو من أكبر الحرشفيات الزاحفة  في فصيلة الورليات وسمي بهذا الاسم لأنه يعيش في الماء أو النهر، وأضافت الوزارة أنه يعيش في المناطق الوسطى والجنوبية من القارة الأفريقية وفي نهر النيل.

 

وأوضح بيان وزارة البيئة  أن الورل النيلي يتواجد بكثره خلال فترة الصيف، مشيرة إلي أنه يتغدى علي الأسماك وأنه لا يهاجم الإنسان بل يستخدم ذيله فقط للدفاع عن نفسه في حالة الشعور بالخطر.

وتجدر الإشارة إلي أن أهالي محافظة أسيوط شعروا بالخوف فور رؤية حيوان الورل النيلي عقب أن خرج من ترعه الإبراهيمية، وقاموا بقتله، ولهذا ناشدت الوزارة المواطنين بعدم قتل أي حيوان غير معروف وحبسة في مكان مغلق والاتصال بالوزارة للتعرف عليه وعلي فصيلته

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق