جامعة سمنود التكنولوجية تستقبل طلابها الجدد بالورود

الغربية/ خالد الرزاز 

تحت رعاية الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، وإشراف الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور محمد رمضان وكيل الكلية، أقيم اليوم الإثنين الموافق ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤، حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي ٢٠٢٤ ـ ٢٠٢٥ بجامعة سمنود التكنولوجية، بحضور السادة أعضاء هيئة التدريس، الهيئة المعاونة، الإداريين، وعدد من طلاب الجامعة من الفرق والأقسام المختلفة بالكلية.

افتتح الحفل بالسلام الجمهوري، تبعه تلاوة من القرآن الكريم، وبعدها تم عرض فيديو وثائقي تعريفي للجامعة، لتوضيح نظم التعليم والتعلم بالجامعة.

وأعرب الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة، خلال كلمته في الحفل، عن مدى سعادته بتواجده في صرح كبير مثل صرح جامعة سمنود، والذي هو ليس مجرد فكرة، وإنما هو صرح ينمي العقول ويوسع المدارك الآفاق وينمي المهارات، وأنه يفتخر بابنائه الطلاب القدامى والجدد.

كما أشار سيادته إلى بعض النقاط التوضيحية، بداية تحدث عن نظام التعليم بالجامعة المتمثل في نظام الجدارات، وهي المعرفة والمهارة والسلوك، وتلك الجدارات لن يكتسبها الطالب الا برغبته في التعليم والتعلم، حيث أن الجامعة هي بناء لشخصية الطالب الشغوف المحب للتعليم، فالطالب هو الذي يضع حجر الأساس للتعلم النظري والعملي وبناء الشخصية المصرية.

وأوضح ” دويدار “، أن الجامعة لا تعتمد فقط على الجانب الأكاديمي، بل تقدم الكثير من الأنشطة الرياضية والدينية والثقافية والإجتماعية والعديد من الأنشطة التي تنمي مهارات الطلاب الجسدية والذهنية، هذا بجانب بروتوكولات التعاون التي توقعها الجامعة مع الشركات والمصانع المختلفة؛ لتوفير تدريبات عملية للطلاب وتنمية مهاراتهم المعرفية والعملية، مما يؤهلم لمواكبة سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي بعد التخرج.

وصرح ” دويدار “، أن الجامعة تشترك في العديد من المؤتمرات والمسابقات التي تمكن الطالب من عرض ومناقشة مشروع من ابتكاره ويمكن تنفيذه على أرض الواقع، وأيضاً يتم توزيع جوائز مجزية على من يتأهل ويحصد مراكز أولى.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على أهمية السلوك الأخلاقي للطالب، داخل وخارج الجامعة، فإن السلوك السوى والمنضبط يعكس صورة الجامعة داخل وخارج المجتمع التعليمي، وأضاف أن سنين الكلية بالنسبة للطالب هي أفضل أربع سنوات في حياة الطالب، حيث يستفيد منها علميًا وعمليًا، ويكتسب مهارات حياتية، وينمي ثقافته، مما يساعده على ايجاد فرصة عمل جيدة بعد التخرج.

كما قام الدكتور وليد رسلان عميد الكلية، بتعريف الطلاب بالأقسام المتاحة بالكلية، وهم ثلاثة أقسام، قسم تكنولوجيا صيانة وتشغيل ماكينات الغزل والنسيج، قسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي، قسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة، مشيرًا إلى أن الطالب يستطيع أن يظهر مهاراته طالما يتمسك بالقواعد واللوائح المنظمة للكلية والجامعة.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم الطلاب الاوائل من الفرق والأقسام المختلفة بالكلية على النحو التالي:

قسم تكنولوجيا صيانة الغزل والنسيج:
الفرقة الثالثة
المركز الأول الطالبة  أمنية فهمي محمود
المركز الثاني الطالب  أحمد محمد عماره
المركز الثالث الطالب  منة الله راشد عبدالمجيد

الفرقة الثانية:
المركز الأول الطالبة  أحلام إبراهيم عمر
المركز الثاني الطالب  عبد الله جلال مرجان
المركز الثالثة الطالب  أحمد محمد نابليون

أوائل قسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة:
تكريم الفرقة الثالثة
المركز الأول الطالبة  رقية عبدالفتاح مسعود
المركز الثاني الطالبة منه الله يسري عبدالله
المركز الثالث الطالبة  شيماء سيف الرحمن مصطفى
الفرقة الثانية
المركز الأول الطالب  محمد ياسر محمد
المركز الثاني الطالبة  اماني علي عبدالواحد
المركز الثالث الطالبة  إحسان عبدالرحمن ابوزيد

أوائل قسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي
الفرقة الثالثة:
المركز الأول الطالبة  أمنية علاء السيد
المركز الثاني الطالب حازم محمد ابراهيم
المركز الثالث الطالبة   مارتينا ميلاد محروس

الفرقة الثانية:
المركز الأول الطالبة  هدى ساهر عبدالرحمن
المركز الثاني الطالب  بدر الدين أيمن سيد
المركز الثالث الطالب  يوسف عمرو محمد

وفي النهاية، تم شكر جميع الحضور على تواجدهم في جامعة سمنود التكنولوجية.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية، هي جامعة تحرص على بناء شخصية الطالب وتوجيهه إلى طريق النجاح.

Related posts

Leave a Comment