الشؤون الصحية بالإسكندرية توجه قافلة طبية للعامرية لفحص (1130) شخص

كتبت/ هناء محمود

توجهت قافلة طبية اليوم الأربعاء بتنظيم من مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية إلى وحدة الهوارية لطب الأسرة بمنطقة العامرية الطبية بالاسكندرية والتي تبعد بمعدل 21 كم عن أقرب مستشفى، وهو مستشفى العامرية العام.

وقالت الدكتورة، غادة ندا، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية: إن القافلة ضمت 6 تخصصات (باطنة – أطفال- نساء- تنظيم أسرة- جراحة- أسنان)، وشارك فيها 44 عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت في بيان لها: إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على (1130) مريضا من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل (11) حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأضافت غادة: أنه تم خلال القافلة إجراء (311) تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و(197) تحليلًا بمعمل الطفيليات علاوة على فحص (200) من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد (325) مواطنا من أهالى المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

Related posts

Leave a Comment