عقد أول برنامج لتدريب المعلمين على فهم واستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم

كتب : محمد السيد
أعلنت شركة بورد المملكة المتحدة للتدريب بلندن UK Training Board على موقعها الالكتروني ، حيث صرح مدير تطوير الاعمال الدكتور ياسر خلف، عن إطلاق أول برنامج تدريبي يهدف إلى تطوير مهارات المعلمين في استخدام أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية لتحقيق الاستفادة المبكرة لمعلمين المدارس الدوليه واللغات بجمهورية مصر العربيه. ويأتي هذا البرنامج في إطار جهود الشركة لتعزيز الكفاءة المهنية للمعلمين وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

كانت مجموعة مدارس هارفست الدولية ومجموعة مدارس دار المعارف للغات أولى المؤسسات التعليمية التي استفادت من هذا البرنامج التدريبي. وأعربت السيدة سامية الجابري، مدير جودة التدريب، عن أهمية البرنامج وأدواته التي تسهم في تغيير مفهوم إدارة الصف وتطوير الابتكار والإبداع لدى المعلمين.

من جانبها، أوضحت الدكتورة غادة شوقى ، مدير القسم البريطاني في مدرسة هارفست الدولية، أن المدرسة منذ اليوم الأول للتدريب استفادت من أفضل الممارسات التعليمية التي تساعد المعلم على أداء دوره بما يتوافق مع احتياجات التعليم الحديث. وأشارت إلى أن إدارة المدرسة تسعى لتطوير نظامها التعليمي من خلال إدخال تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

كما قدمت الأستاذة رانيا سعيد، مديرة مدرسة دار المعارف للغات، رسالة شكر نيابةً عن الأستاذ محمد سعيد، رئيس مجلس إدارة مجموعة مدارس دار المعارف، لفريق شركة بورد المملكة المتحدة على جودة التدريب المقدم، مشيدةً بالمستوى العالي للمحتوى التدريبي.

قدم التدريب مجموعة من المدربين المتخصصين، عبر منصه زووم من مكتب الشركة بلندن وهم دكتورة ترودي أوكلاتشي، سامانثا هوتشنسن، وجاي يوسف، الذين استخدموا أفضل الأساليب لتقديم المحتوى التدريبي بشكل فعّال وتحقيق اهداف البرنامج.

Related posts

Leave a Comment