الشباب والرياضة بالغربية تنظم ندوة بعنوان التوعية الشبابية بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

الغربية/ خالد الرزاز

ضمن مبادرة صيف شبابنا
البرنامج الموحد للتعليم المدني يواصل سلسلة الندوات بعنوان التوعية الشبابية بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان

بالتعاون مع الادارة المركزية للتعليم المدنى ومديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية “إدارة البرلمان والتعليم المدنى” واصلت مديرية الشباب والرياضة بالغربية البرنامج الموحد للتعليم المدني من خلال سلسلة من الندوات وعنوان الندوة “التوعية الشبابية بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان” وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء أشرف الجندي محافظ الغربيه وتوجيهات الأستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية وإشراف الاستاذ سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني.

انطلقت فعاليات الندوة بمركز شباب الجعفرية التابع لادارة شباب السنطة وبمشاركة عدد٦٠شاب وفتاة من ابناء السنطة وزفتي وبحضور الاستاذ احمد العكش مسئول التعليم المدنى والقيادات الشبابية بالغربية كما حاضر باللقاء الاستاذ سمير خطاب مهنا وكيل وزارة الإعلام بوسط وشرق الدلتا سابقا.

وتناول اللقاء التعريف بمعنى حقوق الإنسان وأن توعية الشباب بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أمر بالغ الأهمية لضمان فهمهم الكامل لحقوقهم وواجباتهم. وحيث أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر، أُطلقت في سبتمبر 2021، تهدف إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان من خلال أربعة محاور رئيسية:الحقوق المدنية والسياسية ،الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
،حقوق المرأة والطفل والأشخاص ذوي القدرات الخاصة والشباب وكبار السن ،التثقيف وبناء القدرات في مجال حقوق الإنسان

وتنم التوعية الشباب بهذه الاستراتيجية،من خلال الخطوات:
ورش العمل والندوات: تنظيم ورش عمل وندوات في المدارس والجامعات لتوضيح محاور الاستراتيجية وأهميتها.
المشاركة المجتمعية: تشجيع الشباب على المشاركة في الأنشطة المجتمعية التي تعزز حقوق الإنسان.،استخدام وسائل التواصل الاجتماعي: نشر محتوى توعوي على منصات التواصل الاجتماعي لجذب انتباه الشباب ،التعليم والتدريب: إدراج مواد تعليمية حول حقوق الإنسان في المناهج الدراسية وتقديم برامج تدريبية للشباب

Related posts

Leave a Comment