جامعة سمنود التكنولوجية تكتسح الثلاثة مراكز الاولي في تصفيات مسابقه دوري رياده الأعمال

الغربية/ خالد الرزاز 

” جامعة سمنود التكنولوجية تكتسح الثلاثة مراكز الاولي في تصفيات مسابقه دوري رياده الأعمال على مستوى اقليم الدلتا ”

في ظاهرة غير مسبوقة، استطاعت جامعة سمنود التكنولوجية ان تحصل على الثلاثة مراكز الأولى في تصفيات مسابقة دوري ريادة الأعمال الإقليم الدلتا بمشاركة جامعة المنوفية وجامعة كفر الشيخ وجامعة مدينة السادات، حيث تأهل ٥ فرق للتصفيات على مستوى الجمهوريه من الجامعات الاربع.

واحتلت جامعة سمنود الثلاثة مراكز الاولى، حيث فاز
بالمركز الأول فريق Fancy Threads
و المركز الثاني فريق Waste to Wear
و المركز الثالث فريق knitting Machine

واستضافت جامعة مدينة السادات تصفيات الدورى المصرى لريادة الأعمال (Egyptian Entrepreneurship League) فى إطار تصفيات نوادى ريادة الأعمال بإقليم الدلتا والتى تمت اليوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024.

وتضمنت المسابقه ٤ جامعات ( جامعة سمنود التكنولوجية- جامعة المنوفية – جامعة كفر الشيخ- جامعة مدينة السادات)

وصرح الدكتور/ منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، بأن الدوري المصري لريادة الأعمال يندرج ضمن برنامج نوادي ريادة الأعمال والذي تنفذه أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بالجامعات المصرية، والتى يبلغ عددهاً 50 نادي لريادة الأعمال على مستوى الجمهورية، وتقدم النوادي برامج تدريبية متنوعة بين تدريبات علمية وعملية ومهنية وفقاً للمعايير الدولية لريادة الأعمال بداية من مرحلة توليد الفكرة حتى امتلاك خطة مشروع متكاملة وذلك دعماً لجهود الجامعات المصرية في تأهيل الخريجين والطلاب للمنافسة في سوق العمل وخلق فرص عمل جديده.

ويشتمل الدوري المصري لريادة الأعمال على مسابقات موجهه للطلاب الجامعات ممن لديهم افكار لمشروعات قابلة للتطبيق بما يساعد على خلق فرصة عمل تكنولوجية ويوفر حلول تكنولوجية للمشاكل القائمة في الصناعات المختلفة لمواجهة التحديات الاقتصادية ويدعم جهود الدولة في تعميق التصنيع المحلي.
وتوجه الدكتور منتصر دويدار بالتهنئة لجميع منسوبي الجامعة والطلاب الفائزين. والي الدكتورة هبة الفوطي مدير مركز الإبتكار وريادة الأعمال بالجامعة، والتي إشارت الي ان جامعة سمنود التكنولوجية هي إحدى جامعات الجيل الرابع التي تهتم بالإبتكار وريادة الاعمال علاوة على التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأشادت لجنة التحكيم المكونة من ٧ من الاساتذة المتخصصين من الجامعات المصرية واكاديمية البحث العلمي بالمشاريع المقدمة من جامعة سمنود، واكدوا وجوب تسجيل هذه المشاريع كبراءات اختراع لما تحمله من افكار ابتكارية.

وفي النهاية صرح الدكتور/ منتصر دويدار بأنه فخور بطلاب الجامعة لان جامعة سمنود تسعى لتحقيق رؤية الدولة المصرية بخلق مسار تعليمي لطلاب التعليم الفني، والذين اثبتوا بالتجربة العملية انهم يمثلون منجما للذهب يمكن تاهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي. بما يمثل قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

Related posts

Leave a Comment