الأنا والتعالي وحب الظهور والمصلحة أهم أسباب انفصال المشاهير

 

كتبت نجوى رجب

أكدت الكاتبة الصحفية نجوي رجب والباحث في شؤون الأسرة والمجتمع أن السبب الرئيسي وراء انفصال المشاهير والنجوم هو حب الأنا والظهور والمصلحة التي تتحكم في معظمهم ، وعدم الخصوصية والملاحقة الإعلامية موضحة أن المستوي الإجتماعي الذي يعيش فيه النجم يسمح له بالتخلي بسهولة لأنه يري من وجهة نظره إن مفيش حاجة هيخسرها ، وبعضهم يلجأ إلى هذه الطريقة حتى يظل تحت الأضواء والأنظار ومحور إهتمام الجميع ، واسمه محل إهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث حتى يستيطع زيادة عدد المشاهدات .

وقالت رجب خلال حديثها أن بعض حالات الزواج كانت قائمة في البداية على أساس المصلحة ، فإذا انتهت المصلحة انتهي عقد الزواج وبدأ الشريك يبحث عن ضحية أخري.

وأشارت أن الملل بين الزوجين والروتين أحد أسباب الانفصال وخاصة في أوساط غير مضطرة أو مجبرة على استمرار الحياة الزوجية ، موضحة أن الزوج أو الزوجة في الأوساط العادية البعيدة عن الأضواء ممكن يستمروا في الحياة الزوجية بدون رغبتهم بسبب حماية الأبناء أو عدم توفير الماديات والنفقات التي تساعدهم على المعيشة منفصلين ، أو بسبب الشكل الإجتماعي .

وأكدت نجوي رجب أن الأصل في الزواج الأمان والاستقرار والمودة والرحمة ، فإذا فقد الأمان فقد الحب وبالتالي يصعب الإستمرار في الحياة الزوجية ، موضحة أن العلاقة الزوجية علاقة شديدة الخصوصية والقرب ومتعددة الأبعاد ومن المفترض أن تكون علاقة أبدية.

ونوهت أن بعض النجوم يعانون من أمراض نفسية بسبب التنشئة الاجتماعية وفقدان الأمان والجو العام المحيط بهم ، الذي يصعب معه الحفاظ على الخصوصية واحترام الحياة الزوجية ، والتدخل بشكل مبالغ فيه في حياتهم ، حتى يصل بهم الحال إلى الإنفصال.

Related posts

Leave a Comment