لواء أركان حرب: الجيش المصري الأول عربيا وإقليميا

صرح اللواء أركان حرب حمدي لبيب رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية أن الجيش المصري من افضل جيوش العالم فبحسب التصنيفات الدولية يأتي الجيش المصري في المرتبة 15 دوليا والاول عربيا وإقليميا موضحا أن هذا التطور في قدرات الجيش جاءت في سياق تحديث وتطوير القوات المسلحة المصرية في كافة الافرع والاجهزة الرئيسة التي وضع استراتيجيتها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لكي يكون للدوله المصريه درع وسيف يحمي ويعمر الدوله المصرية.
موضحا أن الغرب لديه دهشة كبيرة من حجم الانجازات التي تم في الداخل المصري منذ تولي السيد الرئيس مقاليد الحكم في مشروعات عديدة منها خطة تنمية سيناء فضلا عن جهوده ورؤيته للحرب على الإرهاب.
وأشاد لبيب في كلمته بجهود الرئيس في إحلال السلام الداخلي والقضاء على الإرهاب وتحقيق التنمية في المجالات كافة فضلا عن تطوير دور العبادة كافة ناهيك عن القضاء على العشوائيات
جاءت تلك التصريحات في كلمته التي ألقاها في ندوة التي نظمها مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بعنوان مصر وإرساء السلام .. تقدير دولي للقيادة المصرية وقد شارك في الندوه لفيف من الباحثين والمختصين وتحدث فيها الاستاذ الدكتور طارق فهمي استاذ العلوم السياسيه بجامعه القاهره والاستاذ هاني الجمل الخبير في الشؤون الدولية والإقليمية وأدار اللقاء الباحث محمد ربيع الديهي مساعد مدير مركز الحوار للدراسات والبحوث.

Related posts

Leave a Comment