للروائية العراقية فلونا عبدالوهاب “عمى مؤقت” .. ملحمة تصنع الجمال

صدر حديثًا عن دار السرد للطباعة والنشر والتوزيع الطبعة الأولى من كتاب ” عمى مؤقت ” للروائية العراقية “فلونا عبد الوهّاب” الذي يتضمن نصوص سرد شعرية جميلة ومتناسقة في مفرداتها.
وتذكرنا نصوص “فلونا عبد الوهاب” كما وصفها الروائي العراقي حميد المختار بموسيقى حجرة جيمس جويس المليئة برشاقة زهر التفاح، وهي غرفة موسيقى الكاتبة المصرّة على صنع الجمال عبر نصوص (سرد شعرية) غير مجنّسة؛ وهذا ما يميزها بتفردها وجماليتها الغنائية المتعالية، وثمة في غرفة الكاتبة شاهدة رخامية لراحلة ماكثة وظل لرجل يحمل زهرتين في كأس حياته، يقف تحت سقف زرقة شاحبة، وقبل أن تنام عصفورة الأحلام نومتها الأبدية رأته وهو يقف بين قبلتين، قبلة آفلة وقبلة واصلة على وقع خطى السنوات لموجة فتية دوّنت تاريخ القبلات فتساقطت الكلمات في نصوصها كنهرين يمخران عباب جسدٍ راح وروحٍ ظلت ترفرف في ذاكرة ذلك الذي ظل يعانق الأبدية بكامل خريفه وهو ينتظر ربيعاً حياً على ساحل كلماتها الآسرة.
إنها تحولات عصفورة أحلامنا التي تجلت متحولة إلى زهرة يانعة على يد فلونا عبر نصوص امتلكت رؤيا ثاقبة في (عمى مؤقت) يراوغنا ليقودنا كالمسرنمين إلى جمال وسحر نصوصها التي اغتسلت بماء الورد ورضاب العشاق.
الجدير بالذكر أن “فلونا عبد الوهّاب” هي أستاذة في علم الأحياء، ورسّامة، وروائيّة، وعضو في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، وتكتب في العديد من الصحف والمجلات العراقية والعربية.
وصدر للكاتبة عدد من الروايات وهي :(لو): رواية، عن دار الحكمة، لندن، 2018، (ذات): نصوص شعرية، عن دار وتر، البصرة، 2022 ، (التبغ الأحمر): مجموعة قصصية، عن دار أبجد، 2023.

Related posts

Leave a Comment