أميرة الكلمات… الاديبة “هيام قبلان “تعود من القاهرة بعد تكريمها وسط الادباء والشعراء

الدقهلية – جمال البرنس
تعود الشاعرة والأديبة” هيام مصطفى قبلان” من مصر حيث شاركت في معرض الاسكندرية الدولي للكتاب …وقد قرأت من قصائدها الجديدة في ثلاث منصات شعرية ومنصة للقصة القصيرة .الأولى بعنوان أشكال شعرية متجاورة في قاعة الأوديتوريوم ومن تقديم الشاعر والناقد أحمد شبلول والمنصة الثانية أمسية شعرية من تقديم الشاعر والناقد محمود عبد الصمد زكريا ..والمنصة الشعرية الثالثة من تقديم الشاعر جابر بسيوني..والمنصة الرابعة أمسية قصصية أدارت اللقاء د. جهاد السيسي.
التقت هيام بالجمهور الذي استمع اليها وتعرف عليها شخصيا من الإسكندرية وخارجها وقامت بإهداء مكتبة الإسكندرية نسخا من روايتها رائحة الزمن العاري واستقبلتها ورافقتها خلال أيام المعرض الشاعرة والقاصة سعدية خليفة وقدمتها لمنظمي المهرجان الذي بدأ بتاريخ 23/3 ويستمر حتى4/4 2017..ضيف شرف المعرض إيطاليا.
وعلى هامش المعرض التقت الشاعرة بنخبة من الشعراء والأدباء الذين قدموا للمشاركة في الصالون الأدبي لشاعرة القوافي فوزية شاهين وكانت أمسية دافئة حيث تحولت المعرفة الإفتراضية الى واقع مع الشاعرة فوزية والدكتور الشاعر جمال مرسي رئيس منتديات قناديل الفكر والأدب الذي تعمل به هيام كرئيس إدارة المنتدى مدة عشر سنوات ..وما يثلج الصدر ترتيب المعرض والمنصات المتنوعة بين شعر وقصة ونقد وموسيقى وتوقيع كتب وترجمةوسلوكيات والإعلام ودوره والمسرح وورشات ثقافية وإبداعية

17759702_1295825710499989_9153495621114429454_n

Related posts

Leave a Comment